الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنسيقية لذوي الإعاقة تعقد اجتماعها الشهري في طوباس

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 16:59 )
طوباس- معا- عقدت اللجنة التنسيقية للمؤسسات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعها الشهري يوم أمس، في مقر جمعية عقابا للمعاقين.

وحضر الاجتماع جميع الأعضاء الممثلين للمؤسسات، وحضر عن مديرية الشؤون الاجتماعية ناصر جرادات وإيمان بني عودة، ومثل محافظة طوباس أحمد محاسنه وشيرين صوافطه، وعن مديرية الصحة د. جميل دراغمه، وعن لجان العمل الصحي د. بسام شعبان، وعن جمعية عقابا للمعاقين محمد رفيق أبو عره، وعن جمعية الشبان المسيحيين عبد الفتاح أبو الذهب، ومثل بلدية عقابا جمال غنام، وبلدية طوباس إيمان دراغمه، وهالة بني عودة عن بلدية طمون،و سائد أبو عره عن الاتحاد العام للمعاقين، ومسعود أسعد من اللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي، ومنذر الرطروط من الهلال الأحمر، وعن مديرية العمل شاكر الوني، ومصطفى بشارات من التربية والتعليم.

ومن جانبه، رحب رئيس جمعية عقابا للمعاقين بالحضور وقدم نبذة عن سير الجمعية ونشاطاتها. وناقش الحضور خلال الاجتماع جميع النقاط المدرجة على جدول الأعمال.

وأوصت اللجنة بعدة توصيات أهمها: القيام بفعاليات طبية لذوي الاحتياجات الخاصة خلال هذا الشهر، وذلك بالتعاون مع مديرية صحة طوباس والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم، كما تم وضع آلية لتحويل ذوي الاحتياجات الخاصة من المؤسسات التي تعتني بهم إلى جمعية الشبان المسيحيين في جنين ووحدة العلاج الطبيعي والسمعيات المزمع افتتاحها في بداية شهر أيار المقبل في اللجنة المحلية للتأهيل المجتمعي في مخيم الفارعة.

وأشار احمد محاسنة إلى القرار الذي اتخذته المحافظة القاضي بوجوب ملائمة المباني لذوي الاحتياجات الخاصة وإعفائهم من رسوم البناء لمن هم فوق سن ل 18 عام وبمساحة لا تزيد عن 200 متر مربعا.

واتفق الأعضاء على أن يكون الاجتماع القادم في مقر اللجنة المحلية في مخيم الفارعة.