الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة مواطن واعتقال آخرين في اعتداءات للمستوطنين شرق الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 21:57 )
الخليل- معا- أصيب مزارع فلسطيني واعتقل آخران في اعتداء للمستوطنين وجنود الاحتلال، السبت، على المزارعين في خربة التواني شرق يطا في محافظة الخليل بالضفة الغربية.

وقال منسق اللجان الشعبية في مناطق شرق الخليل راتب الجبور إن المستوطنين وجنود الاحتلال هاجموا المزارعين بالقرب من مستوطنة "معون" جنوب شرق بلدة يطا، واعتدوا على المزارعين بالضرب لمنعهم من الوصول لاراضيهم مما ادى الى اصابة المزارع فضل أحمد ربعي (55 عاما) بجروح ورضوض في مختلف انحاء الجسم.

وافاد الجبور ان جنود الاحتلال قاموا باعتقال الشابين حسين فضل الهريني (17 عاما) وأمجد موسى ربعي (28 عاما) بعد الاعتداء عليهما.

وفي ذات السياق افاد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي ان عشرات المستوطنين قاموا اليوم بادخال اكثر من 500 رأس من المواشي لحقول ومزروعات اهالي خربة سوسيا شرق يطا تحت حماية جنود الاحتلال الذين لم يحركوا ساكنا لمنعهم من رعي مزروعات المواطنين من حقول الشعير والقمح والعدس.

واشار الشيوخي ان اضرارا كبيرة لحقت بالمزارعين في هذه المنطقة ونتيجة لهذا الاعتداء على مزروعاتهم التي يعتاشون هم ومواشيهم منها طوال العام موضحا ان الاحتلال حول منطقة سوسيا الى منطقة عسكرية مغلقة .

وافاد الشيوخي ان جنود الاحتلال والمستوطنين قاموا صباح اليوم بمنع دخول رعاة الأغنام من الفلسطينيين بمنطقة التومين شرق منطقة سوسيا.

واوضح الشيوخي ان هذا الاعتداء يأتي ضمن مسلسل التنكيل بالمواطنين ومحاولات المستوطنين وجنود الاحتلال المستمرة بمنع المواطنين من استغلال أراضيهم لتهجيرهم.

مستوطنون يعتدون على عائلة الزعتري شمال الخليل

أفادت مصادر تجمع شباب ضد الاستيطان بان مجموعة كبيرة من المستوطنين قامت بالاعتداء على عائلة الزعتري في منطقة البويرة شمال الخليل ، حيث هاجم حوالي 50 مستوطنا بيت عائلة الزعتري عصر اليوم السبت. مما ادى الى اصابة مصباح الزعتري ونجلية وتضررت نوافذ المنزل وسيارة العائلة.

وقال مصباح الزعتري 45 عاما ان المستوطنون هاجموه بالحجارة عندما كان في طريقه الى خارج المنزل هو واولادة ، مما تسبب له بجروح في قدمه نقل على اثرها الى مستشفى عالية الحكومي ، كما اصيب نجليه برضوض ، وبعدها توجه المستوطنون وحاولوا تكسير نوافذ بيته .

وتدخل الجيران وحاولوا الدفاع عن منزل وافراد عائلة الزعتري ولكن الجيش الذي كان متواجدا في المكان منعهم وحاول اعتقال بعض الشبان وسمح للمستوطنين المعتدين بالهرب من المكان.

وافاد منسق تجمع شباب ضد الاستيطان ان الاعتداء على عائلة الزعتري ياتي ضمن حملة كبيرة يقوم بها المستوطنون في جميع انحاء الضفه الغربية لترحيل المواطنين الفلسطينيين العزل من منازلهم واراضيهم ،وقال عمرو ان الجيش الاسرائيلي يقوم بحماية المستوطنين اثناء اعتدائاتهم ولا يسمح للمواطنين الفلسطينيين من الدفاع عن انفسهم.

وطالب عمرو الرئيس محمود عباس بالتوجه لمجلس الامن الدولي والتنسيق لتقديم مشروع قرار دولي لارسال قوات دولية لحماية المواطنين الفلسطينيين العزل من هجمات المستوطنين المتكررة. حيث ان المواطن الفلسطيني الذي يسكن في الاماكن التي تقع تحت سيطرة جيش الاحتلال.

علما ان المستوطنون سيطروا على قطعة ارض قريبه من بيت عائلة الزعتري تعود ملكيتها لعائلة عيسى جابر قبل حوالي عامان، ويوجد في البؤرة المسمى جبل 26 مجموعة من شباب التلال المعروفة بتطرفها وافكارها العنصرية . ويحاول المستوطنون يوميا بتوسيع هذه البؤرة القريبة من مستوطنة خارسينا.