الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفض اتفاق اتحاد المعلمين مع الحكومة ودعوة لتنفيذ اتفاق آذار 2010

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 21:01 )
جنين- معا- قال المكتب الحركي للمعلمين- اقليم جنين ان توقيع الاتفاقية التي حصلت بين الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين والحكومة "اتفاقية هزيلة وممسوخة" اضاع حقوق المعلمين وبث في صفوفهم الفرقة مما فتح المجال لامكانية حدوث معركة جانبية في وقت نحن بأمس ما نكون للوحدة، حسب بيان المكتب الذي وصل معا نسخة منه.

وطرح المكتب مبادرة تتمثل في اعتبار هذه الاتفاقية سلفه على الاتفاقية الأصلية وتدفع لجميع العاملين والمتقاعدين في جهاز التربية والتعليم حتى يتم توقيع الاتفاقية الأصلية في مدة لا تزيد عن ستين يوما.

ودعا المكتب الى التمسك بحق المعلمين في تعديل سلم الرواتب الحالي وازالة الظلم الذي لحق بالمعلمين عام 2005 في التعديل الذي تم على سلم الرواتب.

وطالب المكتب الحكومة الى تنفيذ الاتفاق الموقع مع الاتحاد في شهر اذار عام 2010 والذي نص على تنفيذ سلم رواتب جديد للمعلمين ابتداء من 1-1-2011 وبأثر رجعي من اول ايلول 2010 يضمن للمعلمين المساواة مع باقي الموظفين من حيث التسكين على نفس الدرجة لنفس المؤهل العلمي المطبق على باقي الموظفين مع احتساب سنوات الخدمة مع الدرجة وفتح الدرجات امام المعلمين والغار القرار السابق بوضع المعلمين في نهاية سلم الرواتب في نظام الخدمة المدنية مما يضمن حق المعلم ان يصل الى اعلى الدرجات اسوة بباقي الموظفين.

واكد المكتب على ضرورة انصاف المعلمين المتقاعدين واعطائهم نسبة الزيادة المقررة للمعلمين العاملين ودفع المستحقات لمن امضى اكثر من 28 عاما خدمة كباقي الموظفين داعيا الى اجراء انتخابات فورية للاتحاد العام للمعلمين بدءا من القاعده الى القمة وفقا لقانون الاتحاد.

كما شدد المكتب على ضرورة اشراك المعلمين في البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة في سبيل النهوض بالعملية التعليمية مؤكدا على رفضه القاطع لاسلوب التهديد والوعيد الذي لجأ اليه البعض لحق الجميع الدفاع عن حقوق المعلمين والتمسك بها.

ووجه المكتب تقديره وتعزيزه الى القيادة الوطنية الفلسطينية وعلى راسها الرئيس ابو مازن للموقف الجريء والمبادرة لاعادة الوحدة الفلسطينية والقضاء على الانقسام معلنا دعمه لهذه المبادرة ومناشدا الفصائل كافة الاستجابة الفورية.