الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف من اجل بيئة تعليمية آمنة يختتم دورة حول النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 21:05 )
رام الله- معا- اختتم اليوم ورشة عمل حول اهمية خطاب النوع الاجتماعي في العمل الاعلامي بمشاركة 10 خبراء اعلاميين بالنوع الاجتماعي وذلك لمدة يومين على التوالي في مقر البالوع الستي ان باشراف الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليميه آمنه.

وتضمنت الورشة طرح العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه المراة العربيه بشكل عام من كافة جوانب الحياة وتحديدا الصورة النمطية المتمرسه نتيجة عاداتنا وتقاليدنا المكرسه نحو اضطهاد المراة والنظر اليها بدونيه مقارنه مع الرجل، كما تم تحليل الخطاب الاعلامي ورصده على صعيد الوسائل الاعلامية المرئية والمكتوبه والمسموعه وكيفية يتم توظيفه خارج اطار خطاب النوع الاجتماعي.

والجدير بالذكر ان المشاركين قدموا مجموعة من التوصيات الخاصة بالية العمل نحو دمج خطاب النوع الاجتماعي بالاعلام والطرق والوسائل المساهمة نحو احداث تغيير في ثقافة المجتمع الفلسطيني بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام.

كما تم طرح محور القصة الكبيرة على هامش الورشه وهي حملة عالمية يشارك فيها العديد من المؤسسات الفلسطينية تحت بند الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية آمنه من خلال تحديد الية العمل والنشاطات القائمة لتغطية الفعاليات والاعمال الداعمه لمساندة دفع المراة نحو التعليم واهميته.

كجزء من تغيير الصورة النمطية من جانب. ومن جانب اخر السعي نحو دمج النوع الاجتماعي على كافة الاصعده التربويه والسياسة والاقتصادية والاجتماعية.