الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفتتاح مهرجان ربيع بيت الروش التحتا في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2011 ( آخر تحديث: 19/03/2011 الساعة: 22:28 )
الخليل- معا- أستضافت قرية بيت الروش التحتا في قضاء الخليل اليوم مهرجان الربيع وذلك برعاية وحضور محافظ الخليل كامل حميد. وبحضور المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي كان ضيف المهرجان لهذا العام وعدد من الشخصيات الفلسطينية المدعوة أضافة الى حشد كبير من أبناء القرية والقرى المجاورة وكذلك من الخليل.

وأفتتح المهرجان بكلمات من محافظ الخليل والمطران عطاالله حنا حيث تم تكريمهم من قبل المنظمين كما جالوا في كافة أقسامه ، حيث تم عرض الكثير من المنتوجات القروية الفلسطينية من أطعمة ومطرزات ولوحات، كما تم عرض بعض ملامح الحياة الريفية الفلسطينية ، كما أن أهالي الروش التحتا ما زالوا محافظين على الكثير من العادات والتقاليد القديمة ورمموا الكثير من الأبنية القديمة تأكيدا على أنتمائهم لبلدهم.

كما أتى هذا المهرجان تعبيرا عن أنتمائهم الفلسطيني وتشبثهم بارضهم.

محافظ الخليل والمطران وكافة المشاركين عبروا عن شكرهم للقائمين على هذا المهرجان الذي أهدافه توطيد العلاقة بين الأنسان وتاريخه وأرضه وتعزيز وتطوير روح المبادرة والأبداع وتكريس العمل الجماعي التطوعي وتوفير البيئة الصحية والمناخ المناسب لجيل التغير.

أما فعاليات المهرجان الرئيسية فهي معرض التراث الفلسطيني ، معرض للرسوم والأعمال الفنية ، البوسترات والملصقات والمنحوتات ، البيت العربي ، زاوية المأكولات الشعبية ، العروض الفنية ، العرس الفلسطيني.