الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأشغال تستكمل العمل باستراحة أريحا ومركز شرطة ميثلون

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 09:23 )
رام الله-معا- أحالت وزارة الاشغال العامة والاسكان مشاريع بقيمة 6 مليون و820 ألف شيقل، على المقاولين لتوقيع العقود والمباشرة بالعمل.

وتتضمن المشاريع، مشروع توسعة مبنى إستراحة أريحا (المرحلة الرابعة- الجزء الأول) بقيمة 4 مليون و 105 ألف شيقل، ومشروع إنشاء وتشطيب مبنى مركز شرطة في ميثلون بقيمة 2 مليون و714 ألف شيقل.

مشروع توسعة مبنى إستراحة أريحا (المرحلة الرابعة – الجزء الأول)

ينقسم المشروع إلى ستة أقسام رئيسية، وتشمل مبنى الطوارئ (الإسعاف والدفاع المدني)، حيث سيتم إنشاء وتشطيب وإنجاز وصيانة المبنى بمساحة 225 م²، ومظلة المغادرين والصالة الخاصة، حيث سيتم القيام بكافة أعمال الصيانة والتشطيب للصالة الخاصة بمساحة إضافية 97 م²، ومظلة المغادرين بمساحة 594 م²، بالإضافة إلى صيانة المكاتب الادارية الملحقة لصالة المغادرين، كما تشمل الاعمال إنشاء مبنى المستودع الرئيسي بمساحة 504 م²، و خزان المياه الارضي والمستودع الزراعي وخزان المياه المرتفع، بالإضافة إلى مظلتي صالة الحقائب بمساحة 254 م² وكفتيريا المسافرين بمساحة 70 م².

كما يتضمن المشروع أعمال الحفريات والردميات وأعمال الخرسانة المسلحة والخوازيق المسلحة وجدران الحجر والطوب والبلاط والقصارة وأعمال المنجور الخشبي والأعمال المعدنية والدهان والتمديدات الكهربائية والصحية والعزل والتكييف وأعمال القرميد وأعمال التشطيبات اللازمة حسب المخططات والمواصفات المعتمدة.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والاسكان المهندس فائق الديك إن هدف المشروع هو تسهيل حركة المواطنين وضمان راحتهم أثناء السفر مؤكدا أن هذه المشاريع تندرج في إطار جهود متواصلة تبذلها وزارة الأشغال العامة والإسكان، تحضيراً لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيقاً للتنمية المستدامة، مشيراً إلى أهمية وجود بنى تحتية حديثة ومتطورة تخدم المواطن الفلسطيني وتخفف من معاناته أثناء السفر، خاصة ان الأردن يشكل بوابة مرور الفلسطينيين إلى العالم، منوها إلى ضرورة ان تتمتع الاستراحة بخدمات شاملة تضمن التنقل السريع والمريح لآلاف المواطنين المتنقلين عبرها يوميا.

وكان مجلس الوزراء قد وافق، خلال جلسته المنعقدة في 8 آذار2010، على طلب وزارة الأشغال العامة والإسكان لاستدراج العروض أو التعاقد المباشر لتنفيذ الأشغال والخدمات الفنية الخاصة بإعادة تأهيل استراحة أريحا.

مشروع إنشاء وتشطيب مبنى مركز شرطة في ميثلون - محافظة جنين
ويتضمن المشروع الممول من وزارة الخارجية الألمانية، إنشاء وتشطيب مبنى مركز شرطة في ميثلون بمساحة إجمالية 843 م² مكون من طابقين بحيث تشتمل الأعمال على جميع ما يلزم بدء من الحفريات والاأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية بالإضافة إلى الأعمال الخارجية وذلك حسب المخططات وجداول الكميات.

ويشار إلى أن وزارة الاشغال العامة والاسكان صادقت في وقت سابق على عدة مشاريع لإنشاء وتأهيل مبانٍ للشرطة في مختلف المحافظات، حيث أحالت مشروع إنشاء وتشطيب مركز شرطة في عرابة بقيمة 2 مليون و834 ألف شيقل، ومشروع إنشاء وتشطيب مركز شرطة اليامون بقيمة 2 مليون و860 ألف شيقل، ومشروع إنشاء وتشطيب مركز شرطة جبع بقيمة 2 مليون و749 ألف شيقل، ما يدلل على أهمية المؤسسات الامنية وجهاز الشرطة، حيث تعتبر الوزارة أن هذه المؤسسة تشكل ركناً أساسياً في عملية التنمية، بالاضافة إلى أن بناء الاجهزة الامنية وتقوية سلطاتها، يعني تنمية شاملة تشمل كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.