السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم طبي مجاني في مستشفى اليمامة في ذكرى استشهاد مديرها د.احمد نعمان

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 11:29 )
بيت لحم -معا- أقامت الجمعية الاهلية الخيرية في بلدة الخضر يوما طبيا مجانيا في مستشفى الشهيد احمد نعمان - اليمامه - تحت عنوان "تخليدا لذكراك أنت بدأت ونحن نكمل المشوار"، في الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد الدكتور احمد نعمان المدير العام لمستشفى اليمامه.

وشارك 15 طبيبا بتخصصات مختلفة تمثلت في عيادة الباطني والقلب، عيادة الاطفال، عيادة العظام، عيادة الانف والاذن والحنجرة، عيادة النسائية والتوليد، عيادة الجراحة العامة، عيادة جراحة الكلى والمسالك البولية، عيادة الجراحة ،عيادة جراحة الاطفال اضافة إلى الطب العام.

وتم معاينة حوالي 500 مريض في كافة العيادات وتم عمل صور الاشعة اللازمة للمرضى وعمل اكثر من 250 فحصا مخبريا اضافة الى توزيع الادوية المجانية المختلفة.

وزار كل من مدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم ووفد عن قائد المنطقة واحمد حسان امين سر التجمع الوطني لاسر شهداء فلسطين في محافظة بيت لحم مستشفى الشهيد احمد نعمان، واطلع المدير الطبي الدكتور عيسى جعنينه والمدير الاداري جورج الحذوة ومهند عثمان امين صندوق الجمعية واشرف موسى مسؤول العلاقات العامة والاتصال الضيوف على سير العمل في عيادات المستشفى وشد الضيوف على ايدي العاملين والمتطوعين واكدوا على نجاح هذا العمل الذي يخدم ابناء المحافظة.

وشارك عدد من المتطوعين في انجاز هذا اليوم الطبي المجاني وقد تم تحويل اكثر من 29مريضا الى عمليات جراحية مختلفة.

ويذكر ان الجمعية الاهلية الخيرية تأسست عام 1999 في مدينة الخضر بهدف الارتقاء بالعمل الصحي اضافة الى الانشطة المختلفة، وهي تدير مستشفى اليمامة وبدأت العمل بحلة جديدة حيث اصبح مستشفى الشهيد احمد نعمان احد اقسام الجمعية الاهلية الخيرية اضافة إلى الاقسام الاخرى في الجمعية متمثلة في حضانة اطفال ونادي لياقة بدنية وقسم المطرزات والانشطة الاخرى.

وشكرت إدارة الجمعية الشركات الداعمة لإنجاح هذا اليوم الطبي حيث قدمت كل من الشركات التالية الادوية (شركة بيرزيت للادوية، شركة بيت جالا، شركة القدس، شركة دار الشفاء، شركة مستودع الرازي، اضافة إلى شركة المستودع الوطني ).

وقدمت الجمعية الشكر الجزيل ايضا الى شركة مراد لبيع وتاجير للسيارات في بيت لحم وشركة الجبريني للالبان التي لم تتاخر عن تقديم منتجاتها من خلال توزيعها على المرضى وبكميات كبيرة مجانا .

هذا وقد تقدمت إدارة الجمعية الاهلية الخيرية بالشكر للأطباء المشاركين والصيادلة وطواقم التمريض والمختبر والاشعة والاستقبال والخدمات على جهودهم المبذولة في انجاح هذا اليوم الطبي المجاني.

بدوره اعرب اشرف موسى مسؤول العلاقات العامة مستشفى اليمامه أعرب عن سعادته بنجاح اليوم الطبي، وقال بأن إدارة الجمعية تحرص بشكل دائم على إقامة الفعاليات وتنفيذ البرامج التي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على سكان المحافظة بشكل عام، مشيراً إلى أن تنظيم اليوم الطبي جاء في خطوة من الجمعية تهدف إلى تعزيز التواصل مع سكان المحافظة وأبناء شعبنا الفلسطيني والتعاون مع مؤسساته المختلفة.