السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من القنصلية الايطالية بالقدس يزور جمعية الأمل لتأهيل المعاقين برفح

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 10:20 )
غزة-معا- استقبلت جمعية الأمل لتأهيل المعاقين في المقر الرئيسي للجمعية بمحافظة رفح برئاسة زياد العابد رئيس مجلس الإدارة وسها أبو سلوم القائم بأعمال مدير عام برامج الجمعية وفد من القنصلية الايطالية بالقدس ، حيث ترأس الوفد الدكتور (جان بيترو تستولين) مدير برنامج المساعدات في القنصلية وعدد من موظفي القنصلية وممثلي مؤسسة EducAid (التعاون الدولي والمساعدات في مجال التعليم) ورافق الوفد يوسف البرعي ممثل القنصلية الايطالية في قطاع غزة.

من جانبه رحب العابد بزيارة وفد القنصلية الايطالية لمقر الجمعية وخلال استقبالهم قاموا بجولة للتعرف على برامج الجمعية بدء من مدرسة الأمل للصم مرورا بعيادة السمعيات وعيادة علاج النطق وصولا إلى برنامج التدريب والتأهيل المهني للصم والتعرف على منتجاتهم من أعمال وتحف فنية وفن تشكيلي، حيث أبدى الوفد الضيف إعجابه بعمل الجمعية والقدرة الفنية والإبداعية التي يتمتع بها الصم من الأشخاص ذوي الإعاقة ومدى تحديهم لإعاقتهم.

من جانب آخر أشار الدكتور (جان بيترو تستولين) مدير برنامج المساعدات في القنصلية الى أن الهدف من هذه الزيارة هو التعرف على برامج الجمعية والأنشطة التي تقوم بتنفيذها في قطاع غزة ومناقشة مدى إمكانية دعم المؤسسة للقيام بمشاريع تستهدف الأطفال الصم من الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظات الجنوبية في قطاع غزة.

وأكد يوسف البرعي ممثل القنصلية الايطالية بقطاع غزة أن الحكومة الايطالية رصدت ميزانية محددة للعام 2011 لدعم مشاريع تربوية وزراعية وخدماتية لسكان قطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء قدم زياد العابد رئيس مجلس إدارة جمعية هدية باسم إدارة الجمعية لوفد القنصلية ورحب بفتح أفق أوسع للتعاون المستمر ما بين الجمعية والقنصلية ، لاسيما الدعم الذي تلقته الجمعية في الآونة الأخيرة من خلال المؤسسة EducAid (التعاون الدولي والمساعدات في مجال التعليم).