السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهجوم على ليبيا.. قصف يستهدف منطقة قريبة من مقر القذافي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 13:12 )
القدس- معا- وكالات- تواصل طائرات مقاتلة لقوات التحالف قصف اهداف في ليبيا في مسعى لوقف هجات نظام القذافي على الثوار.

وجاء من طرابلس ان الطائرات القت فجر اليوم قنابل باتجاه منطقة قريبة من مقر القذافي في طرابلس، ولم يتضح بعد ما اذا كانت هذه القنابل قد اصابت الاهداف المحددة.

واعلن التلفزيون الرسمي الليبي ان غارات جوية وصاروخية لقوات التحالف اصابت عدة مناطق بالعاصمة الليبية طرابلس في ساعة مبكرة من صباح الاحد.
وقال التلفزيون ان هجوم "العدو الصليبي" في اشارة الى القوات الغربية تواصل.

وذكرت وكالة رويترز للانباء في العاصمة الليبية ان زخات متواصلة من نيران المدافع المضادة للطائرات دوت في طرابلس في الساعات الاولى من صباح الاحد.

واعقب اطلاق نيران المدافع المضادة للطائرات انفجارات واطلاق نيران اسلحة الية وصيحات "الله اكبر".

واعلن متحدث عسكري بريطاني ان المقاتلات البريطانية من طراز تورنادو اطلقت دفعة من الصواريخ باتجاه اهداف في ليبيا.

وأسفر القصف الذي شنه التحالف على عدة مدن ليبية بحسب بيان تلي في التلفزيون الرسمي الليبي اليوم الأحد عن سقوط 48 قتيلا و150 جريحا في "مناطق مدنية".

وقال بيان القوات المسلحة الليبية ان العاصمة طرابلس بالاضافة الى مدن سرت وبنغازي ومصراتة وزوارة ضربت.

وأعلن مسؤول عسكري أمريكي بارز في واشنطن يوم السبت أن القوات الأمريكية والبريطانية أطلقت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك على أهداف في ليبيا.

وقال المسؤول "عصر السبت استهدفت أكثر من 110 صواريخ كروز من طراز توماهوك، أطلقتها سفن وغواصات أمريكية وبريطانية، 20 منشأة ليبية للدفاع الجوي في البر الليبي". من جانبها اكدت وكالة الامن القومي الامريكي انه تم تعطيل قسم كبير من انظمة الدفاع الجوي الليبية.

وافادت وسائل الاعلام البريطانية، الاحد بأن قوات الائتلاف الغربي ضد ليبيا فرضت حصارا بحريا على البلاد، وذلك في اعقاب توجيهها اول ضربات جوية على اهداف عسكرية في البلاد مساء السبت.

يذكر انه ترابط قرب السواحل الليبية الآن أكثر من 20 سفينة عسكرية وغواصة، كما من المتوقع ان تتوجه اليوم الاحد الى المنطقة حاملة طائرات "شارل دي غول" الفرنسية و3 فراقيط.

يتبع..