السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كلية العلوم والتكنولوجيا يزور مؤسسة PICTA

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 11:06 )
غزة-معا- زار وفد من كلية العلوم و التكنولوجيا بخان يونس الجمعية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات PICTA بهدف بحث سُبل التعاون التكنولوجي المشترك.
ومن جانبه تحدث رئيس قسم مركز الحاسوب , وأ. محمود رفيق الفرا عن ضرورة اهتمام القطاع الخاص بطلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات في الكليات و الجامعات الفلسطينية، لتنمية قدراتهم العملية من خلال التدريب الميداني، وإدراج أسمائهم ضمن المشاريع التي لها علاقة بالمجالات التكنولوجية، لصقل مواهبهم وحصولهم على الخبرة اللازمة، الأمر الذي يعزز إيجاد شبكة لخريجي تكنولوجيا المعلومات على مستوى فلسطين.

من جانبه استعرض أ. شادي علي أبو عرمانة رئيس قسم العلاقات العامة أهم التطورات الحاصلة بالكلية كافتتاح التخصصات الدراسية الجديدة لبرنامجي البكالوريوس والدبلوم , مؤكداً انفتاح الكلية على مؤسسات المجتمع المدني, لاسيما المؤسسات والشركات الخاصة بهدف تبادل الخبرات ونقل المعرفة, بما يعود بالنفع و المصلحة للطالب و المجتمع الفلسطيني على حدٍ سواء.

بدوره أكد مروان رضوان رئيس مجلس إدارة الجمعية أن PICTA تربطها علاقات مميزة بكل القطاعات التي تهتم بتكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة, داعياً كل المعنيين والمهتمين بهذا المجال أن ينخرطوا ضمن اللجان العاملة للنقابة، بهدف الارتقاء بكافة أعمالها, مشيراً في الوقت ذاته بأن الجمعية على استعداد لاستقبال المتطوعين الراغبين في العمل ضمن السياسة المتبعة.

وتم الاتفاق خلال الجلسة أن المستقبل القريب سيشهد توقيع اتفاقية تعاون مشترك في المجال التكنولوجي بين الكلية ومؤسسة PICTA تتضمن تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات كالملتقيات العلمية، وورش العمل واللقاءات الأكاديمية.

وفي سياق أخر شرعت كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس ببناء مبنى دراسي جديد ضمن السياسة التطويرية التي تنتهجها الكلية ونتيجة للزيادة العددية الملحوظة للطبة الملتحقين ببرامج وتخصصات الكلية المختلفة.