الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مساواة يدين الاعتداءات ضد المعتصمين في غزة

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 12:04 )
غزة -معا- اعرب المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" عن استهجانه لما صدر من افراد الاجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية للحكومة المقالة في غزة من ضرب مبرح على المعتصمين في ساحة الكتيبة في الخامس عشر من اذار في اعتصام نظم تحت شعار "انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية".

ووفقا لما افاد به مجموعات من المحاميين اصدقاء "مساواة" المشاركين في الاعتصام فان ما يزيد عن 150 محاميا ومحامية شارك في الاعتصام من خلال خيمة شيدوها في ميدان الكتيبة وان افراد الاجهزة الامنية قاموا بهدم الخيمة والاعتداء على المحاميين بالاهانات والضرب دون تمييز وانزال الرايات التي تحمل العلم الفلسطيني الموحد مما ادى الى اصابة عدد منهم بجروح وكدمات.

يذكر ان المشاركين في الاعتصام هم ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني وصحفيون وطلاب جامعات واهالي الاسرى وممثلو نقابات مهنية وجمهور غفير من الشباب.

وقال :"ان سلوك الاجهزة الامنية هذا يمثل مخالفة صريحة لاحكام القانون الاساسي وقانون الاجتماعات العامة اللذان يكفلان حرية الراي والتعبير والتجمع السلمي".

واختتم :"نضم صوتنا الى اصوات مؤسسات المجتمع المدني ونقابة المحاميين والهيئة المستقلة لحقوق الانسان في المطالب باجراء التحقيق الشاف العلني بحادث الاعتداء المذكور واحالة مرتكبيه للمحاكمة والتوقف الفوري عن المس بحقوق المواطن.