الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل تواصل زيارات التواصل مع الأعضاء

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 13:48 )
الخليل -معا- واصلت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل زياراتها الميدانية لأعضاء الهيئة العامة. وقد شملت الزيارات ليوم السبت أربع شركات كبرى هي: شركة نابولي لصناعة الأحذية، شركة خليل الرحمن للمعكرونة، شركة استثمارات الزغل، وشركة توستي للأحذية.

وضم وفد الغرفة كلاً من الحاج فضل عابدين الأمين المالي للغرفة- والحاج هارون أبو خلف، ومحي الدين سيد احمد أعضاء الهيئة الإدارية، بالإضافة للمهندس معتصم نعيم النتشه-مدير عام الغرفة- والسيد إسماعيل داود الشريف- مدير العلاقات العامة.

وفي بداية الجولة توجه وفد الغرفة لشركة نابولي لصناعة الأحذية، والتقى أصحاب الشركة، واستمع منهم لشرحٍ وافٍ عن طبيعة عملها، وإمكانياتها الإنتاجية، إضافة للمشاكل التي تعاني منها، خاصة تلك المشاكل التي تعترض سبيل تطور صناعة الأحذية بشكل عام.

وفي المحطة الثانية من الجولة التقى الوفد بأسامه الحرباوي مدير عام شركة خليل الرحمن للمعكرونة في مقر الشركة، واستمع منه لشرح عن تاريخ الشركة وتأسيسها، والعوائق التي تحد تعترض الصناعات الفلسطينية بشكل عام. كما تجول الوفد في أقسام الشركة مبدياً إعجابه بتطور خط الإنتاج الآلي الذي تعتمده الشركة في الإنتاج، واستمع لشرح من مدير الشركة ومدير الإنتاج فيها عن إمكانيات الإنتاج المتوفرة، والمزايا التنافسية للشركة، وشاهد الوفد عملية إنتاج الأصناف المختلفة وأساليب السلامة المهنية والصحية المتبعة في الشركة.

المحطة الثالثة كانت في شركة استثمارات الزغل، حيث التقى الوفد بأصحاب الشركة، واستمع منهم لشرح عن خطوط الإنتاج المتوفرة وهي: خط إنتاج الكاسات البلاستيكية، خط إنتاج العلب البلاستيكية، وخط إنتاج الأحذية. وقد تجول الوفد في أقسام الشركة واطلع على خطوط الإنتاج المختلفة. وقد أبدى الوفد إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه الشركة، كما أثنى على فكرة تنويع خطوط الإنتاج مما يؤدي إلى تقليل مخاطر الاستثمار.

أما المحطة الأخيرة للوفد فكانت شركة توستي للأحذية، والتقى الوفد بأصحاب الشركة، واستمع منهم لشرح عن عملها وخطوط إنتاجها، وتجول الوفد في أقسام الشركة واطلع على الخطوط الإنتاجية وشاهد عمليات التصنيع المختلفة. وقد أبدى الوفد إعجابه بجودة المنتجات، كما تمنى الوفد للشركة دوام التقدم والازدهار.

ونقل الوفد تحيات رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لأصحاب الشركات، وأبدى استعداد الغرفة لتقديم كل مساعدة ممكنة في سبيل تذليل العقبات التي تعترض طريق تطورها، وقد أثنى الوفد على أصحاب هذه الشركات التي تعتبر من دعائم الاقتصاد الوطني. كما طالب الوفد أصحاب الشركات بضرورة إشراك الغرفة في مشاكلهم وإطلاعها على المعيقات المختلفة ليتسنى لها خدمتهم بالشكل المطلوب.

وقدم الوفد لكل شركة درع الغرفة التجارية، كما تمت دعوة الشركات للمشاركة في ورشة العمل التي تعتزم الغرفة عقدها يوم السبت القادم (26/3) تعزيزاً للتواصل مع أعضاء الهيئة العامة.