الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات الجامعات يشجب التعرض لرئيس جامعة الأزهر

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 14:24 )
الخليل-معا- استنكر مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، اليوم، ما تعرض له رئيس جامعة الأزهر في قطاع غزة. وفرض الحصار على جامعة الأزهر من قبل أمن الحكومة المقالة.

وقال بيان للاتحاد، وصل "معا" نسخة عنه: في الوقت الذي يستشعر فيه الفلسطينيون جميعا بالنتائج المدمرة للانقسام الفلسطيني، وبالضرورة القوية والملحة لانهاء هذا الانقسام، ومع تزايد وتعاظم الاصوات ومن جميع المستويات والفئات السياسية الفلسطينية بأطيافها وتوجهاتها المختلفة التي تنادي بضرورة انهاء هذا الانقسام المدمر، تأتي احداث جامعة الازهر الاخيرة التي تمثلت باقتحام مكتب رئيس الجامعة والتعرض له شخصيا وجميع موظف مكتبه، والاعتداء على موظفاتها وموظفيها، وفرض الحصار على هذا الصرح العلمي بموظفيه وطلبته، لنتذكر جميعا بأنه ما زالت هناك بعض الفئات التي لا تستشعر الخطر المحدق بنا نتيجة لما آلت اليه اوضاعنا السياسة والاجتماعية".

وأضاف البيان على لسان رئيس المجلس د. أمجد برهم "اننا في مجلس اتحاد نقابات اساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، وفي الوقت الذي نستغرب فيه ونشجب وقوع مثل هذه الاحداث وخصوصا في مؤسساتنا التعليمية العالية، وفي هذه الاوقات الصعبة نناشد الجميع التحلي بالمسؤولية والامانة تجاه وطننا وشعبنا، والتوقف عن اية ممارسات غير مسؤولة واتاحة الفرصة وتهيئة المناخ الصحي لاستكمال مشروعنا التصالحي لما فيه خير الجميع ورضى الله".