الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو الخليل يتنكرون على هيئة القذافي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 19:01 )
الخليل-معا- تنكر عدد من مستوطني مدينة الخليل على هيئة الرئيس الليبي معمر القذافي، خلال احتفالهم بعيد المساخر اليهودي، الذي يصادف اليوم.

وانطلقت مسيرة المستوطنين الاحتفالية من مستوطنة "كريات أربع" في الضاحية الشرقية لمدينة الخليل، باتجاه الحرم الابراهيمي وسط المدينة، وتم اقامة احتفال كبير.

وعلى مر السنين, أصبح عيد المساخر, الذي يحتفل به بذكرى خلاص اليهود وإفشال مؤامرة الإبادة لـ"هامان", رمزًا لانتصار الشعب اليهودي على حكم طغيان لاسامي. فلذلك يتسم عيد المساخر بالمرح ويكون مثل عيد كرنفال.

ويبدو بأن مستوطني الخليل، أرادوا أن يحتفلوا بخلاصهم من القذافي الذي يذكرهم بـ"هامان"، على الرغم من إدعاء وسائل اعلام اسرائيلية، بأن والدة القذافي يهودية الأصل وهو يهودي بحسب تعاليم الديانة اليهودية.

|121922|

وبثت القناة الإسرائيلية الثانية برنامجا خاصا مطلع تموز- يوليو الماضي كان بمثابة "قنبلة" في المجتمع الإسرائيلي فقد استقبلت القناة راشيل براون وابنتها جويتا، وهن عربيتان يهوديتان من أصل ليبي تعيشان في إسرائيل.

وخلال اللقاء قالت السيدة العجوز راشيل، جوابا على سؤال يتعلق بقول الرئيس الإيراني أحمدي نجاد: "إن القذافي يهودي الأصل": "ان والدي وجدي ( الليبيين) أخبرانا بأن هناك علاقة ( قرابة) وثيقة بين عائلتنا وعائلة معمرالقذافي، فوالدته شقيقة جدتي".

وهنا يسألها المذيع عما إذا كانت والدته دخلت الإسلام بعد زواجها من والده محمد بو منيار، لتجيب "لا، لم تدخل الإسلام. فقد ظلت على دينها بعد أن هربت من زوجها الأول مع شيخ مسلم".

وهنا تتدخل ابنتها جويتا لتوضح الأمر بالقول: "كان لدى أخت جدتي ( أم معمر ) ولد من زواجها الأول من يهودي، وهو معمر القذافي نفسه. وبسبب سوء المعاملة التي تلقتها من زوجها، هربت مع شيخ مسلم هو محمد بومنيار القذافي، واصطحبت ابنها (معمر) معها (...) يعني أن معمر هو ربيب محمد بو منيار القذافي وليس ابنه (...) ولهذا فإن معمر القذافي ليس يهودي الأصل فقط، بل يهودي وفقا للتعاليم اليهودية أيضا"!؟