الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد فلسطين يفتتح دبلوم إدارة المخاطر وبرنامج الائتمان المصرفي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 16:15 )
نابلس - معا - افتتح معهد فلسطين للدراسات المالية والمصرفية الدورة الأولى من الدبلوم المهني في إدارة المخاطر الذي يعقد بمعدل 150 ساعة تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية / الأردن و WDIضمن برنامج ESAF الممول من USAID وذلك بمشاركة 25 متدرباً من سلطة النقد الفلسطينية ومختلف المصارف العاملة في فلسطين.

وافتتح اليوم برنامجاً الائتمان المصرفي المتقدم الذي يقدمه محمود حسين / الأردن بمعدل 25 ساعة وبمشاركة 17 متدرباً من الجهاز المصرفي.
واختتم المعهد 3 برامج تدريبية في كل من رام الله ونابلس وغزة بمجالات إدارة العلاقات مع العملاء قدمه شكري كراز في غزة وكشف التزوير والتزييف قدمه صالح عرار في رام الله والتحليل المالي لغايات منح الائتمان قدمه أسامة نجار في نابلس.

ونجح المعهد في عقد 16 دورة تدريبية خلال الربع الأول في مجالات مصرفية ومالية وإدارية مختلفة في كل من رام الله ونابلس وغزة بمجموع ساعات تدريبية 303 ساعة تدريبية وبمشاركة 332 متدرباً من الجهاز المصرفي والقضائي والقطاع الخاص من بينهما برنامجان حول "كشف التزوير والتزييف" خاص بمجلس القضاء الأعلى بمبادرة من سلطة النقد الفلطسينية وبرعاية الدكتور جهاد الوزير وآخر لبنك القدس.

وأشار باسل طه مدير عام المعهد إلى انهاء المعهد لاستعداداته خلال الربع الثاني من العام لتنفيذ 30 برنامجاً تدريبياً، إضافة لتنفيذ دبلوم المحاسبة وأخر خاص بالتدقيق.

وباشر المعهد من بداية العام بعقد برامج الدبلومات للعام 2011 من خلال تنظيم برنامج "الحزام الأسود 6 سيجما" والذي يستمر لنهاية تشرين الأول بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا/ الولايات المتحدة الأمريكية، وبمشاركة 19 متدرباً من مختلف المؤسسات بالجهاز المصرفي والقطاع الخاص، ودبلوم تدريب المدربين في رام الله وغزة بالتعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية/ الأردن، حيث اختتم المرحلة الثانية من أصل ثلاث مراحل.