الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى الجبهة الديمقراطية في سجن النقب يعقدون مؤتمرهم الحزبي

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:44 )
رام الله ـمعا- دعا أسرى الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين من سجن النقب إلى ضرورة إنهاء الانقسام، وإعادة بناء البيت الفلسطيني الداخلي على أسس ديمقراطية على قاعدة القواسم المشتركة الجامعة بما يوحد طاقات شعبنا في معركة الحرية والبناء والاستمرار بالنضال الوطني حتى أنجاز الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ببناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتقرير المصير.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الحزبي العام لمنظمة الشهيد خالد نزال(دورة الشهيد محمود خلف) يوم الثلاثاء 8/3/2011. في سجن النقب، حيث انطلقت فعاليات المؤتمر على شرف الذكرى الثانية والأربعين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية، وفي ظل أجواء مستلهمة من هذا الحدث التاريخي بكل ما يجسده من معاني التجدد والاستمرارية والثبات وأثره العميق في وجدان شعبنا ومسيرة كفاحه الوطني العادل، افتتح المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلال وإكبار لأرواح شهداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية، وناقش المؤتمر التقرير التنظيمي والإداري للمنظمة، واستعرضت النقاشات التي أجريت كافة المهمات الحزبية والوطنية الملقاة على عاتق المنظمة بالإضافة للتطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية والشعوب العربية.

وفي نهاية المؤتمر تم إقرار خطة حزبية للدورة القادمة وجرى انتخاب هيئة حزبية لمتابعة الأوضاع التنظيمية والوطنية والإدارية، وحيّا المؤتمر رفاق الجبهة الديمقراطية في كافة المواقع وجدد المؤتمرون ثقتهم بالحزب وهيئاته القيادية وعاهدوا على المضي قدماً حتى النصر والحرية.

ووجه المؤتمرون التحية لكافة المبادرات الشبابية التي تهدف إلى إنهاء الانقسام وإلى جماهير أمتنا الثائرة ضد الديكتاتورية والاستبداد الباحثة عن بناء مجتمعات عربية ديمقراطية متحررة من الهيمنة والاستغلال.

وبعث المؤتمرون تهانيهم مع خالص المحبة والتقدير للمرأة الفلسطينية والعربية والمرأة العاملة بمناسبة يوم المرأة العالمية وعيد الام.