الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: الشعوب العربية تنشد الحرية من حكامها ونحن ننشد الحرية من الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:40 )
رام الله-معا- قال د.نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض علاقاتها الدولية , ان بيان اجتماع رؤوساء الاحزاب الاشتراكية يؤكد ويصر على الحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني فيما يتعلق بالحرية والاستقلال والديمقراطية والدولة المستقلة , كما يدعم نضال الشعوب العربية من اجل الحرية والكرامة والديمقراطية .

واضاف شعث ممثل الرئيس محمود عباس في الاجتماع الرئاسي للاحزاب الاشتراكية في اليونان والذي عقد امس وسيصدر بيانه النهائي لاحقا , ان اللقاء ناقش الثورة الشعبية العربية ودور الاشتراكية الدولية ومسؤوليتها تجاهها .

وخلال الاجتماع ذكّر شعث الحضور بالقضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال الاسرائيلي , مشيرا الى ان الشعوب العربية تنشد الحرية من حكام غير عادلين في حين ينشد الشعب الفلسطيني الحرية من احتلال بغيض مفروض عليه ينتهك حقوقه ويسرق ويهود ارضه .

وطالب ممثل الرئيس دعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والسيادة , والضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لوقف الاستيطان وتهويد القدس وانهاء حصار قطاع غزة , وكذلك دعم سعي الرئيس عباس لتحقيق الوحدة وانهاء الانقسام الوطني .

وعلى هامش الاجتماع عقد شعث عدة لقاءات هامة شملت عدد من الشخصيات والاحزاب كان من بينها رئيس الورزاء اليوناني بباندريوا وحزب الباسوك اليوناني حيث ناقش العلاقات الثنائية بين الطرفين .