الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يشيد بثبات وصمود بدو مسافر بني نعيم

نشر بتاريخ: 20/03/2011 ( آخر تحديث: 20/03/2011 الساعة: 17:57 )
الخليل - معا - قدم محافظ الخليل كامل حميد مكرمة رئاسية من الرئيس محمود عباس لبدو مسافر بني نعيم من اجل التخفيف من معاناتهم وتعزيز صمودهم في وجه الاحتلال وممارساته الهادفة إلى ترحيلهم عن أرضهم.

ونقل المحافظ حميد لسكان المنطقة خلال جولتة التي رافقه فيها رئيس بلدية بني نعيم رضوان مناصرة، تحيات الرئيس محمود عباس، مؤكدا دعم السلطة الوطنية لصمودهم وحرصها على تثبيتهم ومساندتهم للبقاء في أراضيهم.

واطلع المحافظ على أوضاع البدو واحتياجاتهم، واستمع لمشاكلهم واقتراحاتهم التي تساهم وتساعد على تعزيز صمودهم.

من جهتهم، طالب أهالي مسافر بني نعيم المحافظ بتوفير المزيد من الخدمات للمواطنين من شق طرق زراعية، وتوفير سيارة لنقل الطلبة إلى المدارس، وتوفير مصادر للمياه، وتوفير الأعلاف للمواشي، وافتتاح دائرة بيطرية نظرا لامتلاك سكان هذه المنطقة الجزء الأكبر من الثروة الحيوانية.

وأشاد المحافظ حميد بصمود بدو مسافر بني نعيم فوق أراضيهم، ووعد بتقديم الخدمات لهم، مشيرا إلى أنه سيعمل على بحث آليات توفير الدعم وعمل مشاريع مع المؤسسات الدولية الداعمة والمؤسسات الحكومية.

كما أكد المحافظ على أهمية وجود برنامج عمل ووضع مخطط استراتيجي ورؤيا ومنهجية واضحة للمناطق الجنوبية، إضافة إلى توفير تمويل كافي الأمر الذي يتطلب تضافر جهود المؤسسات الحكومية والدولية.

من جانبهم أشاد البدو بزيارة المحافظ شاكرين الرئيس محمود عباس على اهتمامه في منطقة المسافر.