الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تستضيف ورشة عمل لجمعية الحياة البرية حول مفاهيم المحميات

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 09:48 )
اريحا- معا- استضافت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار اليوم ورشة عمل عقدتها جمعية الحياة البرية في فلسطين "حول مفاهيم المحميات الطبيعية في فلسطين" وذلك بحضور خبراء من وزارة الزارعة الأمريكية ومهندسين من وزارة الزراعة الفلسطينية ورئيس سلطة جودة البيئة د.عيسى موسى ورئيس جمعية الحياة البرية عماد الأطرش وعضو الجمعية إبراهيم غروف بالإضافة إلى مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش وأمينة الزمر من المحافظة وموظف الصحة المدرسية في تربية أريحا.

وفي بداية الورشة رحب مدير التربية والتعليم الاستاذ محمد الحواش ونائب رئيس الجمعية بالحضور مؤكداً على أهمية الحفاظ على الحياة البرية والتنوع الحيوي في فلسطين.

وأشاد الحواش بالجهود التي تبذلها إدارة جمعية الحياة البرية في فلسطين وطاقمها الميداني في الحفاظ على الحياة البرية والنباتية في فلسطين. وحماية البيئة الفلسطينية من التلوث.

كما نوه الحواش إلى ضرورة استمرار التعاون الثنائي بين جمعية الحياة البرية والمؤسسات التي تهتم بالبيئة الفلسطينية كبيئة نظيفة وخالية من التلوث. وضرورة الاستفادة من الخبرات الأمريكية في مجال حماية الطبيعة.

من جانبه ثمن عماد الأطرش رئيس جمعية الحياة البرية العلاقة مع وزارة الزراعة واكد على أن نشاط الجمعية في تطور دائم.

وأفاد الأطرش انه سيقوم ووفد من المختصين الفلسطينيين في مجال التنوع الحيوي بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية وذلك في شهر ايلول القادم بهدف الاطلاع على التجارب الأمريكية في هذا المجال.

وقد بحثت الورشة عدة مواضيع اهمها: التركيز على محمية الهاشمي في رام الله وتطويرها والمحافظة على التنوع الحيوي فيها واستخدامها في إغراض البحث العلمي والتوعية البيئية لطلبة المدارس بما ينسجم مع المنهاج الفلسطيني حول التربية المدنية والحفاظ على البيئة.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على وضع آلية عمل للمحميات الطبيعية في فلسطين. والتحضير لمشاركة وفد من المختصين الفلسطينيين للولايات المتحدة الأمريكية.