الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- انطلاق فعاليات "القطاع الخاص يريد انهاء الانقسام"

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:35 )
غزة- معا- أعلن محمود اليازجي رئيس الغرفة التجارية وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظات غزة عن بدء انطلاق فعاليات "القطاع الخاص يريد إنهاء الانقسام".

وأكد اليازجي خلال الاعلان عن انطلاق الفعاليات في حفل عقد امس "بأن حالة الانقسام أثرت بالسلب على القطاع الخاص والاقتصاد بكل مقوماته وقطاعاته في محافظات غزة وأنه قد حان الوقت لإنهاء الانقسام وإعادة اللحمة لشطري الوطن وشحذ الهمم والجهود للبدء بإعادة إعمار قطاع غزة بعد ما حل به من دمار وخراب نتيجة الحرب الأخيرة والحصار المفروض عليه منذ أكثر من خمس سنوات".

ورحب رئيس الغرفة التجارية خلال الحفل بامين عام مجلس الوزراء بالمقالة محمد عسقول ونافذ عزام ممثل حركة الجهاد الإسلامي وزياد الظاظا وزير الاقتصاد الوطني السابق وعلاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني بالمقالة وإسماعيل محفوظ وكيل وزارة المالية بالمقالة ونواب المجلس التشريعي ووجهاء القطاع اضافة لممثلي القطاعات المختلفة.

وقال اليازجي: "ان هذا الاحتفال يأتي لتكريم المهندس زياد الظاظا وزير الاقتصاد الوطني السابق والذي طالما أعطى للاقتصاد الفلسطيني في أحلك الظروف الصعبة التى مر بها القطاع الخاص من حصار وحرب ودمار على مدار خمس سنوات"، مؤكدا على أن هذا التكريم هو مهني بعيدا عن الحزبية أو الانتماء السياسي وهي رسالة من القطاع الخاص الذي يريد إنهاء الانقسام والذي يثمن كل معطاء للأرض والإنسان في وطننا الحبيب فلسطين.

ورحب اليازجي بالدكتور علاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني بالمقالة متمنيا له التوفيق في دعم وخدمة الاقتصاد الفلسطيني.

كما رحب اليازجي بمبادرة الرئيس محمود عباس لزيارة قطاع غزة وإنهاء الانقسام وذلك تلبية ايضا لدعوة رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية.

ودعا اليازجي جميع شرائح المجتمع الفلسطيني وبكل أطيافه وخصوصا الساسة وصناع القرار للوقوف صفا واحدا لوضع الآليات الجادة لإنهاء الانقسام والوصول لحكومة وحدة وطنية والحفاظ على مقدرات الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والعمل على تحقيق الحلم الفلسطيني بقيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.