الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة في طوباس حول رفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:42 )
طوباس- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم/ طوباس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالتعاون مع الاتحاد العام للمعاقين في محافظة طوباس ورشة عمل بعنوان (رفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة) وذلك في قاعة مدرسة بنات ابوذر الغفاري حيث حضر الورشة مسؤولي التعليم الجامع والمرشدين التربويين ومعلمي غرف المصادر بمدارس المديرية ومعلمات المدارس الخاصة بالمحافظة.

وقد افتتح الورشة الأستاذ حسن مساعيد رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة حيث رحب بالمعلمين والمرشدين وشكر الاتحاد العام للمعاقين على جهوده في رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة والمحافظة على حقوقهم من خلال العمل على تطبيق القانون الذي يحفظ حقوق هذه الفئة في كافة المؤسسات والمجالات والذي أقرته السلطة الوطنية الفلسطينية في عام 1999.

وخلال الورشة تم مناقشة أهم العقبات والصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة وطرق تجاوزها كما تم التطرق إلى الجوانب القانونية التي تدعم حقوق الأشخاص المعاقين في المجتمع الفلسطيني كحقهم في التعليم والعمل على توفير المواءمات المناسبة لهم للتغلب على العقبات التي تواجههم بهدف دمجهم في المجتمع أسوة بغيرهم.

وقد حاضر في الورشة المحامي رئبال المشني نائب رئيس الاتحاد العام للمعاقين في فلسطين وأدار النقاش والحوار كل من الأستاذ مصطفى بشارات مشرف التعليم الجامع في مديرية تربية طوباس ومشرفة التربية الخاصة(شيرين عواد) في مديريات الشمال.