الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جولة تفقدية على صالات الأفراح ومنشآت في نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 10:58 )
نابلس-معا- نفذت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس جولة تفقدية وتفتيشية على صالات الأفراح في المحافظة للتفقد إجراءات السلامة والوقاية فيها.

وأشار تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أنه تم الكشف على 7 صالات أفراح وإعطائهم إعلام بالشروط الوقائية الواجب توافرها في صالات الأفراح لفترة زمنية محددة.

كما ونفذت الطواقم جولات تفقدية على 42 منشأة صناعية ومحل تجاري للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة والوقاية فيها وتم إعطائهم إعلام بالشروط الوقائية الواجب توفرها في منشآتهم مع تحديد فترة زمنية إستناداً للوائح التنفيذية وقانون الدفاع المدني لتطبيق وتنفيذ الشروط وتم تقديم 23 إخطار بتسوية الوضع لتلك المحلات والمنشآت؛ وتم منح 57 تصريح للمنشآت وتطبيق الشروط.

كما ودعا العقيد كريم عميرة مدير دفاع مدني محافظة نابلس إلى ضرورة تعاون أصحاب صالات الأفراح وأصحاب الحرف والصناعات بمختلف أشكالها مع طواقم السلامة العامة بتطبيق الإجراءات الوقائية المطلوب منهم وذلك حرصاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم وان عدم تنفيذ وتطبيق هذه الإجراءات سيتم تحويل الملف إلى النيابة العامة لإجراء المقتضى القانوني بحقهم بناء على قانون الدفاع المدني رقم 3 لسنة 1998 واستناداً للقرار 27 لسنة 2000.

كما أشار عميرة أن دائرة السلامة والوقاية ستكثف جولاتها على جميع المنشآت والمحال والمباني وتحديداً محلات وموزعي الغاز لتطبيق إجراءات السلامة والوقاية والتأكد من اسطوانات الغاز الغير مطابقة للشروط الوقائية، حيث أنها تشكل خطورة كبيرة على المواطنين.