الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يقدم مكرمة رئاسية لأهالي خربة يرزا المنكوبة

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 12:14 )
طوباس- معا- قام د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اليوم بتوزيع مساعدات مالية كمكرمة رئاسية على مواطني خربة يرزة واللذين تضرروا جراء الاعتداء الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم أواسط الشهر الماضي وذلك بحضور المقدم مقداد سليمان مدير الشرطة وممثلين عن وزارة الزراعة والاشغال العامة والاسكان والحكم المحلي وكادر المحافظة.

واشار المحافظ طوباسي الى ان هذه المساعدات التي بلغت قيمتها 50000 دولار تأتي في سياق استمرار مساعي سيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن وحكومته برئاسة د. سلام فياض الرامية الى تعويض المواطنين وتعزيز صمودهم وبقاءهم على الارض لتمكينهم من مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية وذلك في المناطق الفلسطينية ذات الاستهداف الإسرائيلي بالهدم والمصادرة والتهويد والاحلال السكاني.

وقال المحافظ طوباسي :" ان السلطة الوطنية الفلسطينية تسعى جاهدة الى مواجهة السياسة الاسرائيلية الرامية الى هدم المنازل والمساجد ودور العبادة "مؤكدا حرص السلطة الفلسطينية على اعادة بناء ما يهدمه الاحتلال".

وتابع قائلا :" ان الرئيس يولي اهتماما بالغا لتمكينكم من الصمود والبقاء في مواجهة السياسات الاسرائيلية التي تستهدف وجودكم بالهدم والمصادرة والترحيل ".

واضاف المحافظ طوباسي :" نحن في المحافظة نعمل جاهدين على بناء ما يهدمه الاحتلال وذلك بالتعاون مع الوزارات ذات الاختصاص " مشيرا الى ان الاحتلال الإسرائيلي يرتكب يوميا جرائم وانتهاكات يومية في الاغوار الشمالية يشكل خروقات واضحة للقانون الدولي والقانون الدولي الانساني.

واوضح المحافظ طوباسي بان مكرمة السيد الرئيس لمواطني خربة يرزة بلغت 50000 دولار منها 20000 دولار مخصصة للجنة مشاريع يرزا للعمل على اعادة بناء مسجد الخربة والذي هدم للمرة الثانية خلال بضعة اشهر فيما خصصت الثلاثون الفا الباقية لاحد عشر عائلة طالها الضرر والدمار خلال الاستهداف الاخير لمساكنهم وحظائر اغنامهم وبركساتهم.

من جهته ثمن مخلص مساعيد رئيس لجنة مشاريع يرزة مكرمة الرئيس بتعويض مواطني الخربة جراء الاضرار التي لحقت بهم في اعقاب الاعتداءات الاسرائيلية عليهم وعلى ممتلكاتهم وقدم الشكر للمحافظ على متابعته قضايا أهالي يرزة والأغوار الشمالية.