الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية بريطانيا:الدول العربية ما زالت تؤيد الغارات على ليبيا

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:06 )
القدس - معا - قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان جامعة الدول العربية ما زالت تؤيد الغارات الجوية التي تنفذها قوات التحالف الدولي في ليبيا لفرض منطقة الحظر الجوي.

وقال هيغ في سياق مقابلة اذاعية نشرتها الاذاعة الاسرائيلية، انه تحدث هاتفيا امس مع امين عام الجامعة العربية عمرو موسى بعد ان انتقد طريقة تنفيذ العملية العسكرية في ليبيا حيث أعرب موسى عن قلقه من احتمال وقوع اصابات في صفوف المدنيين ولكنه أكد مجددا دعمه لتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي.

واشار الوزير البريطاني الى انه تحدث أيضا مع عدد من وزراء الخارجية العرب ولم يلمس اي تغيير في التزامهم بتطبيق هذا القرار..

ومن جانبه قال وزير الخارجية الالماني غيدو فيسترفيله ان انتقادات الجامعة العربية للعملية العسكرية في ليبيا تثبت انه كانت هناك اسباب قوية لموقف المانيا التي أعربت عن تحفظها من هذه العملية.

أما السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون فقال في مستهل زيارته للقاهرة اليوم ان العملية العسكرية في ليبيا والقرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة بالنسبة لمصر وتونس يجب ان تكون بمثابة تحذير موجه الى قادة استبداديين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من مغبة اصدار التعليمات الى قواتهم المسلحة باطلاق النار على متظاهرين.