الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية قباطية تقيم تجمعا كشفيا لمحافظات الشمال

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 22:38 )
طولكرم- معا- في تجمع كشفي ضم أكثر من (400)كشاف من إحدى عشرة مديرية تربية من المحافظات الشمالية وبأشراف وزارة التربية والتعليم العالي، أقامت مديرية التربية والتعليم /قباطية تجمعا كشفيا بذكرى معركة الكرامة ويوم الكشاف العربي تحت شعار الوحدة الوطنية (وحدة وطن ..كرامة امة ).

وحضر الاحتفال نواب مديرة التربية وعدد من رؤساء الأقسام, وأعضاء في المجلس التشريعي وعدد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية والأهالي.وبدأ التجمع الذي قاده مشرف الكشافة عاهد شعبان بمراسيم رفع العلم الوطني وقراءة القران قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وألقى كل من رئيس قسم الكشافة في الوزارة ناصر الفقيه، ونائب مديرة التربية فواز عبد الحي، وجمال حويل عن المجلس التشريعي ورئيس مجلس عنزا عارف براهمة وممثل حركة التحرير الوطني رامي عمور ومدير المدرسة محمد عطايا كلمات أشادوا بدور المقاومة الفلسطينية في معركة الكرامة تلك المعركة التي أعادت الكرامة للمقاتل العربي بشكل عام والمقاتل الفلسطيني بشكل خاص.

كما دعوا إلى الوحدة الوطنية لأنها السبيل الوحيد لاستعادة الحقوق الفلسطينية وتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الصلف الصهيوني.

كما أشاد المتحدثون بدور الحركة الكشفية في صقل شخصية الفرد وتعزيز ثقته بنفسه .وقدمت بالاحتفال العديد من العروض الكشفية المميزة وعروض اختراق الحلقة النارية.

وقدم القائد الكشفي جهاد افطيمة والقائد سائد الشيخ ابراهيم والشبل أكرم صبيح وفرقة كشافة ابو جهاد الثانوية فقرات من الوصلات الوطنية والأناشيد الكشفية والدبكات الشعبية التي شارك بها عضوي المجلس التشريعي شامي الشامي وجمال حويل.

وسارت في شوارع البلدة مسيرة كشفية ضخمة منادية بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

والقي بعد ذلك محمد عابد من التوجيه السياسي محاضرة بعنوان الانتماء الوطني نالت إعجاب المشاركين والكشافة.

وفي ختام الاحتفال تم تكريم الداعمين لهذا الاحتفال وتكريم المديريات المشاركة في هذا الاحتفال والطلبة المتفوقين.