الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "واعد" تحمل أوكرانيا مسؤوليتها عن اختطاف ابو سيسي

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:49 )
غزة- معا- حمل قال الناطق باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين عبد الله قنديل الحكومة الأوكرانية المسؤولية الكاملة لاختطاف المهندس ضرار ابو سيسي الذي كان متواجدا في أوكرانيا وتم اختطافه قبل أسبوعين.

وادان قنديل ابو سيسي عملية خطف ابو سيسي من قبل الاحتلال الاسرائيلي داعيا الى اوسع ادانة عربية ودولية.

وكان المهندس ابو سيسي اختطف في التاسع عشر من فبراير الماضي من داخل قطار في اوكرانيا واعلنت اسرائيل امس مسؤوليتها الرسمية عن خطفه ونقله الى احد سجونها.

من جانبه قال المهندس جمال سكيك النائب في كتلة التغير والإصلاح أن المجلس التشريعي يحاول بكل جهد إن يفعل قضية الأسرى والحفاظ على المقاومة.

ودعا جميع الفصائل الفلسطينية اسر العديد من جنود الاحتلال لكي يتم عملية التبادل بهم مع الاحتلال وتحرير الأسرى الفلسطينيين، مشددا إن المجلس التشريعي لن يدخر جهدا في السعي الدؤوب والمتواصل من اجل إطلاق جميع الأسرى الفلسطينيين واصفا إياهم بأنهم صورة حية تتحدى جبروت الاحتلال.

ووجهت أم محمد الرنتسي رسالة إلى المجتمع الدولي بان لايكيل بمكيالين وان يقف إمام مسئوليته واصفة إياهم بأنهم يدعون بحقوق الانسان والدفاع عن حقوق الانسان ولكنهم وقفوا على قدم وساق من اجل تحرير أسير واحد جلعاد شاليط

وقالت الرنتسي بهذا اليوم "عيد الأم يجب على كل أم أسير الافتخار بابنها لأنه اعتقل من اجل الوطن والدين والدفاع عن فلسطين لا "لأنه عميل أو سارق أو يتعاطى المخدرات ".