الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ تفتتح دورة في فن التجميل وقص الشعر

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:33 )
قلقيلية- معا- احتفل القسم النسائي بجمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية اليوم في مقره بافتتاح الدورة الأولى من نوعها في "مبادئ فن التجميل والماكياج" ضمن مشاريع تمكين المرأة الفلسطينية العاملة.

وأوضحت إقبال نزال أمين سر الجمعية بأن الجمعية تهدف من هذه الدورة تمكين الفتيات اقتصادياً واجتماعياً، مشيرة إلى أن هذه الدورة إضافة إلى دورات في فن الأشغال اليدوية كالخرز والتطريز الفلاحي والتصنيع الغذائي يمَكن الفتيات من إيجاد دخل لهن مستقبلاً.

واضافت نزال بأن الجمعية تطمح لمواصلة تأهيل الفتيات في فنون مختلفة ومنها مجال التجميل والماكياج ونقش الحناء وتسعى لتخريج أخصائيات تجميل ومدربات تجميل ومستثمرات في صالونات التجميل بالتعاون مع جهات مختلفة، لاسيما أن سوق التجميل يحتوي على العديد من الفرص الوظيفية في هذا التخصص، مبينةً بأن ختام الدورة ستحصل المشاركات على شهادة مصدقة من مديرية الشؤون الاجتماعية.

من جهتها أشارت المدربة أميرة علبة إلى أن الدورة تناولت مبادئ فن التجميل وشملت تدريب عملي على خطوات عمل الماكياج وطريقة استعمال مستحضرات التجميل بطريقة صحيحة، وقص الشعر والسشوار .

وأضافت بأن الفتيات سيصبحن مؤهلات في استخدام أدوات التجميل والماكياج وقص الشعر ونقش الحناء بشكل صحيح، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى لتطوير قدراتهن ومهاراتهن فضلاً عن ملء أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع، وإيجاد مصدر رزق لهن يساعد في تلبية حاجاتهن لظروف الحياة والمعيشة.

يُشار إلى أن جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية هي جمعية خيرية غير حكومية تهدف لبناء مستقبل أفضل للمجتمع الفلسطيني لشبابه، نساءه وأطفاله، وتعمل تحت إشراف وزارة الداخلية وتحت مظلة الشؤون الاجتماعية وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلا عن الأيام الطبية المجانية التي تقوم بها الجمعية شهريا وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات وورشات العمل والمحاضرات والأمسيات الخيرية.