السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس: في ذكرى الكرامة سنواصل السير في درب العزة والكرامة

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 14:38 )
نابلس- معا- أكدت حركة فتح في إقليم نابلس على تصميم الشعب وإصراره في المضي قدماً على درب العزة والكرامة وصولاً إلى تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال.

وورد في بيان صحفي صدر عن الحركة باسم أمين سرها محمود اشتيه بمناسبة ذكرى معركة الكرامة، إننا ونحن نتذكر معركة الكرامة الخالدة التي التحم فيها الفلسطينيون والأردنيون على حد سواء في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم في 21 آذار من عام 1968 نشعر بالكبرياء والشموخ والآباء، ففيها نجح الفدائي الفلسطيني والقوات الأردنية في التصدي للاحتلال ودحره وإفشال مشاريعه ومخططاته التوسعية.

وأردف اشتيه: في الكرامة تجلت إرادة التحدي والفداء والتضحية وتجسدت أرقى صور الوحدة والشجاعة والبطولة، الأمر الذي أذهل زعماء دولة الاحتلال الذين أصيبوا بالصدمة إزاء ما رأوه من صلابة وإقدام، فتحطمت بذلك أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وأنهى اشتيه قائلاً: إننا ونحن نترحم على كوكبة الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الكرامة في الأردن الشقيق، لنؤكد ونحن نعيش الذكرى التي تفوح منها رائحة العزة أن شعبنا اليوم هو أكثر تصميماً واشد عزماً على نيل حقوقه الوطنية المشروعة ممثلة بالعودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.