الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل النسائي وجمعية مدرسة الامهات ينفذان زيارة طانا

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 15:04 )
نابلس- معا- قام وفد من اتحاد لجان العمل النسائي وجمعية مدرسة الامهات في محافظة نابلس بزيارة تضامنية لخربة طانا التابعة لقرية بيت فوريك وتفقد الوفد أهالي القرية واستمعوا لمعاناتهم وهمومهم من جراء قمع الاحتلال، وتحدث أهالي المنطقة عن همجية الجيش الاسرائيلي من ممارسات هدم للبيوت والمدرسة وانجراف المزروعات.

وقد استغل الوفد هذه الزيارة حيث نفذوا يوم مفتوح للاطفال تخلله العاب حركية واغاني جماعية وفعاليات ترفيهية، وفي نهاية النشاطات تم توزيع الضيافة والهدايا على الاطفال المشاركين للمساهمة في رسم البسمة على وجوههم.

واعربت الطفلة براءة ماجد حنني 12 عاما عن اسفها الشديد لما يمارسه جيش الاحتلال ضد قريتهم والتي تتجسد بهدم مدرستها ومنازل اهالي قريتها وقالت انها تذهب لتتلقى تعليمها في مدرسة بيت فوريك المجاورة.

وقالت الطفلة حنني انها غير سعيدة بهذه الممارسات وعبرت عن تخوفها من هدم قوات الاحتلال لمدرستهم الجديدة والتي هي الآن قيد الانشاء.

واشادت نائلة الشولي امينة سر اتحاد لجان العمل النسائي في محافظة نابلس بصمود الاهالي على ارضهم، واكدت على وجوب تكريس الفعاليات الوطنية على أرض طانا المهددة بالمصادرة وذلك لتعزيز صمود الاهالي في قريتهم.

واكدت نادية شحادة مديرة جمعية مدرسة الامهات يجب تكريس كافة الجهود من اجل الوقوف الى جانب سكان المنطقة وليعرف الجميع حجم معاناتهم ودعمهم ومساندتهم في حقهم بالدفاع عن ارضهم ومصدر رزقهم.