السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية الفلسطينية تنظم سلسلة ايام طبية مجانية

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 16:13 )
رام الله -معا- نظمت الاغاثة الطبية الفلسطينية سلسلة ايام طبية مجانية في العديد من قرى جدار الفصل والمناطق النائية في كل من محافظتي رام الله والبيرة وبيت لحم .

وقال الدكتور محمد عودة نائب رئيس الاغاثة الطبية ان اكثر من الف وخمسمائة مواطن تلقوا العلاج والدواء من قبل طواقم العيادة المتنقلة في الاغاثة عبر زيارات ميدانية قامت بها الاغاثة.

واضاف عودة العيادة الطبية الثابتة للاغاثة في نحالين عالجت 500 مواطن وقدمت الادوية لهم في اطار سعيها لتعزيز صمود سكان قرى الجدار بعد ان نهب الاحتلال ارضهم، مشيرا الى ان طواقم الاغاثة نظمت نشاطات تثقيفية وقامت بزيارات منزلية للعديد من المرضى حيث وفرت لهم العلاج والدواء في مسعى لتخفيف الاعباء المالية عنهم وتعزيز صمودهم.

واشار الدكتور عودة الى ان عدة دورات جرى تنظيمها من قبل الاغاثة الطبية بينها دورات ومحاضرات تثقيفية .

من جانبه قال الدكتور محمد سكافي مدير الطوارئ والاسعاف في الاغاثة الطبية ان العيادة المتنقلة قدمت العلاج خلال الشهر الماضي لحوالي الف وسبعمائة مواطن .

واضاف ان طاقم العيادة المتنقلة نظم اياما طبية تم خلالها اجراء الفحوصات الطبية وتوزيع الادوية على المرضى في اماكن سكناهم .

واوضح الدكتور سكافي ان ايصال العلاج للمرضى في قراهم نهج ابتكرته الاغاثة خلال انتفاضة الاقصى بسبب تعذر وصول المرضى من الريف الى المراكز الطبية في المدن.