السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تكشف تعرض الوزير الزهار لاعتداء مساء امس وتهاجم تلفزيون فلسطين

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 13:07 )
غزة - معا - قالت وحدة الإعلام في وزراة الخارجية الفلسطينية، أن الوزير د. محمود الزهار تعرض لمحاولة اعتداء قام بها من اسمتهم الخارجية، " نفر خارجون على القانون" الليلة الماضية، بعدما غادر بيت عزاء شقيقه الموظف في الوزارة محمد شقورة.

واعتبرت الوزارة ان الاعتداء ناجم عن تحريض من احد الموجودين في العزاء والمعروف لديها والذي اظهر اهانة للوزير، على حد تعبيرها.

وافادت الخارجية عن تعرض سيارة الوزير للرشق بالحجارة فور تحركها من امام بيت العزاء الواقع في منطقة بئر النعجة في جباليا، ما ادى الى تحطم زجاجها الخلفي بالكامل وقد قام مرافقو الوزير بتأمين خروجه من المنطقة بسلام.

واضاف البيان الصادر عن الخارجية :"إن هذه محاولة الاعتداء تزامنت مع بث تلفزيون فلسطين برنامجا تحريضيا "على حد تعبيرها"، على الوزير، استضاف خلاله الموظفين الموقوفين عن العمل في وزارة الشؤون الخارجية/ منهم أحمد صبح وابراهيم خريشة، حيث كالا الافتراءات والاكاذيب المباشرة والصريحة بحق الوزير تؤكد ان بعض الجهات ضالعة في مسلسل توتير الشارع الفلسطيني"، على حد تعبيره الخارجية.

ورأت الخارجية :" أن هذه المحاولة في الاعتداء وما رافقها من دعاية مغرضة لتلفزيون فلسطين جزءا من الحملة الموتورة التي يقوم بها البعض ممن لا زالوا غير مستوعبين نتائج الانتخابات التشريعية الاخيرة، وما ترتب عليها من تشكيل للحكومة الحالية، ويسعون بشكل دائم الى توتير وتسميم الاجواء حتى في مناسبات انسانية مثل مناسبة عزاء".

واكد البيان ان "ما قام به تلفزيون فلسطين من عملية تشهير وقذف بحق الوزير والتي تنسجم مع السياسة الاعلامية الواضحة للتلفزيون في التحريض على الحكومة، والنيل منها ،وممارسة اسلوب المعارضة الهدامة التي تبث روح الفتنة في الشارع الفلسطيني، يعتبر احد عوامل خلق الفتنة في صفوف شعبنا والتحريض بحق ارتكاب جرائم من نوع ما حدث مع الوزير الزهار".