الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

"القدس المفتوحة" تُكرم أمهات مسنات في نابلس لمناسبة يوم الأم

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 17:39 )
نابلس- معا- نظمت دائرة العلاقات العامة في جامعة القدس المفتوحه، بالتعاون مع منطقة نابلس التعليمية يوم الاثنين الموافق 21-3-2011، حفلاً لتكريم مسنين ومسنات في مدينة نابلس لمناسبة يوم الأم.

وحضر الاحتفال الذي أقيم في فندق الياسمين كلا من: حافظ نابلس العميد جبرين البكري، ونائب المحافظ عنان الأتيرة ، ورئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش، وأمين سر حركة فتح في نابلس محمود اشتية، ومدير شرطة نابلس عمر البزور، ونائب وزير الأوقاف لشؤون الزكاة ناصر منصور، ونائب مدير الهلال الأحمر خالد ناصر،مدير منطقة نابلس التعليمية الدكتور يوسف ذياب.

كما وحضر، مديرة العلاقات العامة لوسي حشمة، والمساعد الأكاديمي الدكتور معزوز علاونة والمساعد الإداري الدكتور سهيل أبوميالة ورئيس قسم شؤون الطلبة حازم ذوقان ومسؤولة قسم الامتحانات عريب شديد ومسؤولة شؤون الموظفين سلوى شرف ناصر وعصام رياحي رئيس مجلس الطلبة، وأ.نيفين صلاح ومها رواجبة وأ. ديانا صلاح من العلاقات العامة.

ورحبت لوسي حشمة باسم د. يونس عمرو رئيس الجامعة بالحضور، مشيرة إلى أن جامعة القدس المفتوحة تنظم هذا الاحتفال ايماناً منها بأهمية دور الأم في تربية الأجيال.

وبينت أن الجامعة حريصة على التواصل مع المجتمع المحلي وقضاياه وتلمس احتياجاته، لافتة إلى أن الجامعة تعنى بالقيام بمسؤولياتها المجتمعية من خلال إقامة سلسلة أنشطة تفيد المجتمع وتعكس اهتماماته واحتياجاته.

وألقى محافظ نابلس العميد جبرين البكري كلمة ،هنأ فيها الأمهات بعيدهن، قائلاً إن محافظة نابلس تحاول أن تدعم المؤسسات التي تعنى بالحفاظ على المسنين، وتطرق إلى موضوع المصالحة الوطنية، مؤكداً على ضرورة الاسراع لإنهاء الانقسام الداخلي للتفرع لقضايا وهموم الشعب وعلى رأسها إنهاء الحتلال واقامة الدولة الفلسطنية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جهته، هنأ رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش الأمهات، داعياً إلى ضرورة الاهتمام بهن، مشيرا إلى أن الديانات السماوية أوصت بالبر بالوالدين.
ونقل د. يوسف ذياب للحضور تحيات أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة ، مبدياً اعتزازه بتوجيهاته القائمة على تعظيم دور الجامعات في إطار المسؤولية المجتمعية نحو مختلف القضايا التي تهم المجتمع، وبضمنها الفئات المهمشة من النساء والأطفال والمسنين، مشيراإلى دور الجامعة في المسؤولية المجتمعية، وكيف استطاعت التواصل مع الفئات المهمشة.

وأعرب أمين سر حركة فتح في نابلس محمود اشتية عن اعتزازه بالدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة، ومبادراتها الطيبة على امتداد الوطن.

وشكر خالد ناصر نائب مديرجمعية الهلال الأحمر جامعة القدس المفتوحة والقائمين عليها لاهتمامهم بالفئات المهمشة، داعياً إلى تعزيز العلاقة بين مؤسسات المجتمع كافة.

وجرى تكريم 20 مسناً ومسنة من بيت المسنين التابع للهلال الأحمر، حيث قام المحافظ ورئيس البلدية ومدير شرطة نابلس ومدير منطقة نابلس التعليمية بتوزيع الهدايا على المسنين.وقدم متطوعون ايرلنديون من مركز نابلس الثقافة مقطوعات موسيقية من ألحان ايرلندية.
وعقب انتهاء الاحتفال تفقد محافظ نابلس برفقة الحضور المقيمين في بيت المسنين (الأم تريزا) وقدم الهدايا لهم.