الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تشارك في معرض برلين السياحي بألمانيا

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 18:24 )
جنين- معا- شارك وفد من محافظة جنين في معرض برلين السياحي بألمانيا خلال الفترة 7-14/3/2011 بهدف ترويج السياحة بمنطقة جنين بدعم من مؤسسة التعاون الألماني GIZ.

وتكون الوفد المشارك بالمعرض من ستة أشخاص من محافظة جنين يرأسهم قدوره موسى محافظ جنين وعضوية ربيع ياسين مندوباً عن المحافظة، وميسون داود مندوبة عن بلدية جنين، وسليمان داوود مندوباً عن مكتب سياحة جنين، وكل من فيرا عبد الله، وبسام حداد مندوبين عن القطاع السياحي الخاص بمنطقة جنين.

وقد عرض المشاركون بالمعرض للجمهور والفعاليات السياحية العالمية المتواجدة بالمعرض العديد من البرامج السياحية في محافظة جنين والبلاد بشكل عام، وقدموا العديد من المنتجات السياحية الترويجية التي شملت على خرائط سياحية لمدينة جنين والمحافظة، وأدلة ونشرات سياحية لعشرات المواقع السياحية والتاريخية المميزة بمحافظة جنين، وكذلك العديد من اللوحات، والكرتات السياحية الترويجية، التي أنتجتها لجنة تطوير السياحة بمنطقة جنين.

وزار جناح جنين بالمعرض آلاف الأشخاص من الجنسيات كافة وأبدى الجميع إعجابهم بما قدمته جنين في هذا المعرض، وعبروا عن رغبتهم بزيارة جنين وفلسطين خلال الفترة القادمة بالتعاون والتنسيق مع الفعاليات السياحية المختلفة بالمنطقة والبلاد بشكل عام.

وقد قام وزير التعاون والتنمية الدولي الألماني بزيارة جناح جنين في معرض برلين في اليوم الأخير منه يوم الأحد بتاريخ 12/3/2011 وأبدى إعجابه الكبير واعداً باستمرار تقديم المزيد من الدعم لمنطقة جنين.

كما زار الجناح وفد من السفارة الفلسطينية بألمانيا، وعشرات الوفود من مؤسسات ألمانية صديقة لجنين، وبلديات لها علاقات توأمة مع جنين ومدن فلسطينية أخرى.

واجتمع الوفد أثناء وجوده في برلين مع ممثلين عن الجالية الفلسطينية في برلين وألمانيا، فضلاً عن اللقاءات الصحفية التي أشادت بدور جنين ووفدها المميز في المعرض.

وعلى هامش المعرض قام رئيس الوفد المحافظ قدروه موسى يوم الجمعة 10/3/2010 بزيارة لمدينة بيليفيلد الألمانية التي ترتبط بعلاقة توأمة مع عدد من المدن في منطقة جنين.

واستقبل المحافظ والوفد المرافق له بحفاوة بالغة من قبل رئيس البلدية السيد هورست جروبة، وأعضاء البلدية، والبرلمان المحلي، وأعضاء جمعية الشرق الأدنى الألمانية، وشخصيات عامة واعتبارية كثيرة من مدينة بيلفيلد ومنطقتها.

عقد الوفد الضيف في الصباح لقاءً مطولاً مع قيادات جمعية الشرق الأدنى، وهي جمعية ناشطة وداعمة لموضوع التوأمة بين جنين وبيليفيلد. وحضر هذا الاجتماع عن الجانب الألماني كلا من: الفريد هيلمان رئيس الجمعية، والدكتور يوهاناس كرامر، والدكتور ناصر كسبري.

ومن ثم عقد رئيس الوفد لقاء صحفياً مع مندوبين عن الصحافة المحلية في بيليفيلد حول موضوع التوأمة بين جنين والمدينة والأوضاع السياسية في فلسطين.

ومن ثم عقد الوفد لقاءً مطولاً أخر من رئيس وأعضاء المجلس البلدي، وبرلمان الولاية، وممثلين عن جميع الأحزاب والفعاليات السياسية والاقتصادية في بيليفيلد والمنطقة.

ومن ثم تم تنظيم زيارات للوفد الفلسطيني لعدد من المؤسسات والشركات الصناعية في المدينة والمنطقة وخاصة شركة الكهرباء المحلية التي تولد الكهرباء بوسائل حديثة صديقة للبيئة.

وقد قامت الصحافة المحلية بتغطية الزيارة مبدية دعمها القوي للتعاون والتوأمة بين بيليفيلد وجنين.