الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كأس التحدي: "الوطني" يهزم بنغلادش

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 21/03/2011 الساعة: 23:02 )
يانغون- معا- الموفد الاعلامي للاتحاد- فاز منتخبنا الوطني مساء الاثنين على نظيره البنغالي في مباراته الاولى ضمن تصفيات كاس التحدي في يانغون عاصمة مينامار بهدفين دون رد.

ودخل المنتخبان الشوط الاول محاولا كل منهم السيطرة على وسط الميدان وسط اندفاع هجومي للاعبينا اسفر عن بطاقة صفراء للاعب الوسط في بنغلادش ريزا بعد اعتراضه حسام وادي، مما ادى الى اصابة وادي جعلت المدرب يشرك سليمان العبيد بديلا له في الدقيقة 14 من العمر الشوط الاول.

وفي الربع ساعة الاولى ضغط لاعبونا على المرمى البنغالي عبر عرضيات للعمور لم تترجم الى اهداف، وتواصل الضغط للاعبي الوطني عبر الضغط الهجومي واسفر عن ركلات حرة مباشرة بعد التدخل العنيف للاعبي المنتخب البنغالي في اكثر من هجمة ،وفي الدقيقة 24 سدد اشرف نعمان تسديدة قوية كادت ان تحرز هدف التقدم لتبعد عن المرمى سنتمترات قليلة.

واضاف عليان بمحاولة اخرى في الدقيقة 25 بعد تمريرة لاشرف لم يحسن تسديدها لتتحول الى ركلة مرمى ، وتواصلت المحالاوت للاعبي الوطني عبر العمور في الدقيقة 28 عبر تسديدة من حرة مباشرة تصدى لها الحارس ،ومخالفة اخرى للعبيد سددها البهداري قوية وتتحول الى ركلة ركنية .

حصل العمور على البطاقة الصفراء للتويه في الدقيقة 37 وبعدها بدقيقة حصل العمور على مخالفة من نفس المكان سددها حجازي وتصدى لها الحارس بامتياز ،واختتم سامر حجازي الشوط الاول بعد تسديدة للبهداري حولها على بعد سنتمترات قليلة من مرمى مامون خان.

دخل لاعبو الوطني الشوط الثاني بحماس اكبر ، وضغط هجومي من العمور وعليان اسفر عن الهدف الاول بعد تمريرة العمور ليربك مهاجم المنتخب البنغالي وكابتن الفريق اميلاي ويسكنها داخل شباك مرماه.

واصل اللاعبون الضغط بعد الهدف الاول بعد الثقة في بداية الشوط الثاني وسيطروا على وسط الميدان ،مع صحوة هجومية للمنتخب البنغالي اسفرت عن تسديدات للهجوم تصدى لها الصيداوي بامتياز مع استبسال دفاعي للاعبينا في شوطي المباراة ، واستمرت محاولات البنغال من اجل تعديل النتيجة الا ان الصيداوي والدفاع كانوا لها بالمرصاد، وكانت اخطر فرص الهجوم البنغالي في الدقيقة 63 تصدى لها الصيداوي بامتياز.

وفي الدقيقة 65 وعبر هجمة من العمور حولها عرضية لعليان ليحرز الهدف الثاني ، واشرك بزاز ابو بلال بدل اشرف الفواغرة في الدقيقة 66 ، وبعدها ضغط العبيد بهجمة انتهت بتسديدة له في الدقيقة 69 دلخت خط المرمى ولم يحتسبها الحكم .

وفي النصف الاخير من الشوط الثاني ضغط الهجوم البنغالي في محاولة لتقليص الفارق لتاتي بعدها هجمة لعليان وابو بلال كاد الاخير ان يسجل الهدف الثالث في المباراة ، واشرك بزاز حسام ابو صالح بدل الصالحي في الدقيقة86 ، ويضغط الهجوم البنغالي في الدقائق الاخيرة لتقليص الفارق مع صمود دفاعي للاعبينا ، ليعلن الحكم نهاية المباراة بتفوق لمنتخبنا الوطني .

من جانبه قال المدير الفني للمنتخب الوطني الكابتن موسى بزاز في المؤتمر الصحفي بعد المباراة بان فريقه قدم مباراة ليست سهلة وواجهته بعض المشاكل في بداية المباراة ، بسبب خسارة حسام وادي للاصابة والاضرار الى تبديله ، وكان هناك ضغط من الهجوم البنغالي في الشوط الاول ، لكن المباراة انتهت لصالحنا بجدارة واستحقاق وكان بامكاننا الفوز بنتيجة اكبر .

واجاب بزاز على اسئلة الصحفيين حول المدة التحضيرية للمنتخب قبل البطولة حيث المعسكرات التي اقامها الوطني في الاردن وباكستان والكويت مما اعطته فرصة لاختيار التشكيلة الملائمة لخوض التصفيات .

واوضح بزاز معاناة اللاعبين الفلسطينين في ظل الحصار المفروض من الاحتلال الاسرائيلي بعدما سئل اكثر من مرة عن معاناة اللاعبين الفلسطينيين ، مختتما حديثه عن المباراة القادمة مع الفلبين التي تعادلا مع صاحبة الارض مينامار اليوم وقال انها مباراة مهمة جدا وحاسمة لذلك نحن سوف نتعامل معها بكل جدية وحزم.

|122171|