الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا لم يشارك هلال القدس في بطولة "نعم للوحدة لا للإنقسام"؟

نشر بتاريخ: 21/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 01:04 )
القدس- معا- ناصر العباسي- ثمن عبد القادر الخطيب رئيس مجلس إدارة نادي هلال القدس قرار نادي شباب الخليل بإقامة بطولة كروية التي تنظم تحت شعار "نعم للوحدة لا للإنقسام" بمشاركة نخبة من فرق الدرجتين المحترفين والممتازة في الضفة الغربية.

وأبدى الخطيب حزنه لعدم مشاركة فريقه "هلال القدس" بالبطولة قائلاً: كنا نتمنى مشاركة فريق الهلال في تلك البطولة التي تنظم على استاد الحسين بالخليل وتحمل أهداف نبيلة خاصة أن الحركة الرياضية يجب أن تساهم في ترسيخ مبدأ إنهاء الإنقسام الفلسطيني، والدعوة الى الوحدة الوطنية بين كافة اطياف الشعب.

وأكد أن ظروف فريق الكرة بنادي الهلال كانت خارجة عن إرادة الهيئة الإدارية في النادي، إضافة ان فريق الهلال يعاني من غياب أكثر من 7 لاعبين لإنضمامهم مع المنتخب الوطني المشارك في تصفيات كاس التحدي، ناهيك عن وجود اصابات مؤثرة عند بعض اللاعبين، وبالتالي لم يكن هناك قرار بالمشاركة في البطولة.

وأوضح أن نادي الهلال لم يبلغ أحد بقرار الموافقة بالاشتراك بالبطولة ، وأن المدير الفني الكابتن جمال محمود الذي ابتعد عن الفريق لأكثر من شهر كامل بسبب تواجده بالعاصمة الأردنية عمان والعودة من جديد الى الأراضي الفلسطينية بعد حصوله على التأشيرات اللازمة أبدى رغبته في تنظيم صفوف الفريق من خلال التدريبات الجماعية ، والإستعداد الجيد لإستئناف مباريات دوري القدس للمحترفين والذي يتصدر الهلال المقدسي حيث من المتوقع ان تنطلق في مطلع شهر نيسان المقبل .

وقال الخطيب أيضاً : أنا شخصياً أحترم نادي الشباب وجماهيره الوفية والعريضة ، وأعتبره النادي الفلسطيني الثاني الذي أشجعه بعد الهلال المقدسي ، وأن ما تناقلته وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية عار عن الصحة ولا نريد الخوض في تفاصيله كون نادي الشباب من الأندية الفلسطينية العريقة ، ويشرف أي نادي فلسطيني أن يلعب باستضافة نادي وجماهير الخليل وتربطهم علاقات متميزة مع كافة أندية الوطن .

من جهة أخرى أكد الخطيب أن ناديه "هلال القدس" تلقى دعوة رسمية للمشاركة في بطولة الاستقلال الأولى بكرة القدم ، والتي ينظمها نادي الصريح الأردني بالتعاون والتنسيق مع لجنة محافظة أربد لكرة القدم وذلك ضمن إحتفالات الأسرة الأردنية بعيد الاستقلال الوطني .

وقال الخطيب هناك قرار من الهئية الإدارية في نادي الهلال بالمشاركة في هذه البطولة التي ستقام من 20 وحتى 30 حزيران المقبل ، حيث تقام لقاءات البطولة على استاد مدينة الحسن للشباب وملعب بلدية أربد .

وسيشارك فريق الهلال المقدسي الى جانب فرق عربية أبرزها : الجيش السوري ، والأنصار اللبناني ، والوحدات الأردني ، ومنتخب الشرطة الأردني ، والنادي المنظم الصريح الأردني.