الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم أمهات الأسرى في محافظة طوباس في ذكرى عيد الأم ويوم الكرامة

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 10:17 )
طوباس– معا- بحضور محافظ طوباس د. مروان طوباسي وعضو المجلس التشريعي د. نجاة أبو بكر وعضوات لجنة إقليم طوباس ولجنة التنسيق الفصائلي واسرى محررين. نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة طوباس وحركة فتح في إقليم طوباس لجنة التنسيق الفصائلي والفعاليات الشعبية احتفالا تكريميا لأمهات الأسرى- طوباس.

وفي بداية الاحتفال رحب محمود صوافطه مدير نادي الأسير في محافظة طوباس ورئيس لجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة قائلاً إن هذا التكريم يأتي في عيد الأم وانه أقل ما يمكن تقديمه للام الفلسطينية وأم الأسير التي عانت وضحت وقدمت كل التضحيات من أجل حرية الشعب ويوم الكرامة الذي أعاد للأمة كرامتها.

كما حمل صوافطه الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن أي أذى يلحق بالأسرى وعائلاتهم.

وبدوره قام د. مروان طوباسي محافظ محافظة طوباس و الأغوار الشمالية بتعزيز صمود الفلسطينيات بهذا اليوم يوم الأم و يوم الكرامة بنقل تحيات القيادة الفلسطينية و الرئيس أبو مازن إلى أمهات في المحافظة و تحديدا أمهات و زوجات الأسرى.

وكما قال الطوباسي إن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية التي تبذل كل الجهود من أجل استعادة الوحدة الوطنية وتحرير الأسرى, وكما شكر نادي الأسير على هذه اللفتة في مثل هذا اليوم.

ومن جهتها ذكرت د.نجاة أبو بكر تضحيات الأسيرات والأمهات الفلسطينيات التي تقدم كل يوم من أجل تراب فلسطين, وكما دعت إلى أوسع حملة تدويل لقضية الأسرى لكي يتم التعامل معهم على أنهم أسرى حرب.

كما حيت مبادرة الرئيس أبو مازن الحكيمة التي من شأنها أن تستعيد وحدة فلسطين.

وفي الختام قام قامت لجنة التكريم بتوزيع دروع تذكارية على أمهات وزوجات الأسرى.