الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برلمان شباب فلسطين يلتقي بملتقى الإعلاميين الشباب العرب

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 10:37 )
نابلس- معا- التقى برلمان شباب فلسطين ممثلا برئيسه موسى العباسي وعضو هيئة المكتب نزار عجوري ورئيس لجنة العلاقات الدولية رائد الدبعي والناطق الإعلامي باسمه علاء الجعيدي وروان حايك من لجنة المرأة في البرلمان وأعضاء اللجنة التحضيرية العليا للبرلمان عبد المنعم وهدان وحسن فرج بوفد ملتقى الإعلاميين الشباب العرب الذي يعتبر بأول وفد شبابي عربي يزور فلسطين حاملا رسالة فلسطين التي تدعو الى إنهاء الانقسام والاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والمكون من عدد من الإعلاميين الشباب من الأردن وتونس والعراق وفلسطينيي الشتات.

ورحب موسى عباسي بالوفد الزائر واعرب عن فرحة الشباب الفلسطيني باستقبال اول وفد شبابي عربي على ارض الوطن مؤكدا تثمين برلمان شباب فلسطين لجهود الوفد الزائر في إنهاء الاحتلال والانقسام، بينما قدم رائد الدبعي عرضا للوفد الزائر حول نشأة برلمان شباب فلسطين والصعوبات التي واجهت تأسيسه إلى أن تم تنظيم انتخابات لإقامة أول برلمان شبابي عربي في الوطن يمثل الشباب الفلسطيني في جناحي الوطن، مؤكدا بان البرلمان يهدف إلى مشاركة أوسع للشباب الفلسطيني في صناعة القرار الفلسطيني تتوافق ومشاركتهم في مسيرة المقاومة، وأكد بان برلمان شباب فلسطين يؤمن بان على كل الاطراف العاملة على انهاء الانقسام ان تمتلك الارادة والجرأة لتحميل الجهة المعطلة لجهود إنهاء الانقسام المسؤولية أمام الشعب.

ومن جانبه، تحدث رئيس ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هيثم يوسف عن أسباب حضور الوفد إلى فلسطين، وقال إن الوفد يحمل رسالة للرئيس محمود عباس بعنوان 'رسالة فلسطين من فلسطين إلى العالم العربي أجمع'.

وأضاف يوسف أن الرسالة تتضمن ثلاثة محاور رئيسة، وهي: إنهاء الانقسام، ورفع الحصار عن غزة، وقيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأضاف أن هذه الزيارة لن تكون الأولى والأخيرة، بل ستكون مقدمة لبداية تعاون وتبادل إعلامي وشبابي بين الملتقى وبرلمان شباب فلسطين.

واعرب اعضاء الوفد عن ارتياحهم لحسن الاستقبال وفرحتهم بدخول فلسطين لأول مرة، وأكدوا أنهم سيقضون يوم الأم في فلسطين إلى جانب أمهات الشهداء والأسرى، تقديرا للتضحيات والصمود الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم عباسي درع البرلمان للوفد الزائر فيما قدم الوفد درع ملتقى الإعلاميين الشباب العربي، للبرلمان.

هذا واكد علاء الجعيدي الناطق الإعلامي باسم البرلمان بان هذا اللقاء يندرج في اطار جهود البرلمان للعمل من اجل التواصل مع المؤسسات الشقيقة والصديقة للشباب الفلسطيني وقضياه العادلة شاكرا وزارة الشباب والرياضة على دعمها ورعايتها لإنجاح اللقاء .