الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس-تنظيم افطارات صحية في مدرستي الخديجية وعبد الرحيم محمود

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 10:42 )
نابلس- معا- ضمن فعاليات مدارس صديقة للصحة والبيئة الذي تنظمة بلدية نابلس ومنظمة الصحة العالمية ووزارتي الصحة والتربية، نظمت مدرستا عبد الرحيم محمود والخديجية فعالية افطارات صحية لطالبات الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، ضمن مبادرة مدارس صديقة للصحة والبيئة التي تنفذها بلدية نابلس قسم العلاقات العامة بدعم من منظمة الصحة العالمية، وبالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية- مديرية صحة نابلس، ووزارة التربية والتعليم- مديرية تربية نابلس.

وقد رحبت وسام دياب، مديرة مدرسة عبد الرحيم محمود بالحضور مؤكدة على تفاعل المدرسة بشكل متكامل مع فعاليات المبادرة، داعية إلى الاستمرار فيها وتعميمها إلى المدارس الأخرى في المحافظة، شاكرة دور بلدية نابلس الفاعل في متابعة أنشطة المبادرة بشكل متواصل.

وتميز الإفطار الذي نظمته المدرسة بحضور مجلس الأمهات اللواتي تفاعلهن مع بناتهن من خلال حفل تخلله بعض الأغاني الهادفة، والذي أضفى نوع من البهجة والسرور على قلوب البنات والأمهات.

كما تم تنظيم ندوة صحية لأمهات الطالبات قدم خلالها قسم الصحة والبيئة في بلدية نابلس مفاهيم تساهم في الحفاظ على البيئة والنظافة الشخصية ودور الأهالي خاصة الأمهات اللواتي يعتبرن المحور الرئيسي في الحفاظ على نظافة ابنائهن.

وكذلك قدمت الدكتورة عطاف الزياد ممثلة عن جمعية الهلال الأحمر إرشادات متميزة حول العناية بالأذن، وتعريفهم ببعض المؤشرات والدلائل التي تستطيع الأمهات من خلالها اكتشاف مشاكل في السمع قد يعاني منها أبنائهن وقد لاقت هذه الإرشادات اهتمام بالغ من قبل الأمهات وكذلك طاقم المدرسة.

كما نظمت مدرسة الخديجية أيضا افطارا لا يقل تميزا حيث استهدف طالبات الصف الاول وحتى الثالث، حيث تم تقديم وجبة افطار صحية لاقت تفاعلا واضحا لدى الأهالي والطالبات والمربيات في المدرسة.

وقد أعربت مديرة مدرسة الخديجية ختام المصري عن سعادتها باختيار مدرسة الخديجية ضمن هذه المبادرة وأكدت ان هذا النشاط ذو أهمية بهدف تعزيز المفاهيم الصجية من خلال التركيز على تناول الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية.

وتهدف فكرة الإفطارات الجماعية في المدارس إلى تسليط الضوء على أهمية الأغذية الصحية والتغذية السليمة لدى الأطفال في فترة مبكرة من عمرهم وهي نشاطات عملية مكملة لعملية التثقيف الصحي التي تم تنفيذها في المدارس المشاركة.

يذكر أن مبادرة مدارس صديقة للبيئة تنفذ برعاية ماسية لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، ورعاية فضية لشركة المشروبات الوطنية ومجموعة عنبتاوي – زيت صافي لا للتدخين.