الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية الفلسطينية تنظم يوما طبيا مجانيا شرق غزة

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 12:52 )
غزة- معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية يوما طبيا مجانيا لسكان المناطق الحدودية شرق مدينة غزة جرى خلاله تقديم الخدمات الصحية والطبية المختلفة لأهالي المنطقة التي تخلو منها المراكز الصحية.

وياتي ذلك ضمن فعاليات المبادرة المختلفة لدعم وإسناد صمود الشعب الفلسطيني لمواجهة الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة جراء تداعيات الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال منسق المبادرة الوطنية في مدينة غزة القيادي نزار أبو عمرو أن هذا اليوم الطبي المجاني هو حلقة في سلسلة النشاطات التي تنفذها المبادرة لسكان تلك المنطقة لتعزيز صمودهم وللتغلب على ظروفهم الصعبة والوقوف لجانبهم ليتمكنوا من البقاء في مساكنهم وأراضيهم رغم ما يتعرضون له من ممارسات احتلالية متواصلة بما فيها إطلاق القذائف المدفعية بين الفينة والأخرى.

وطالب ابو عمرو كافة الجهات بعدم إغفال هموم أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما أهالي المناطق النائية والحدودية والعمل لتلبية احتياجاتهم بما يضمن تمترسهم في أرضهم، مؤكدا على أن هناك المزيد من الفعاليات التي سينفذها ناشطو المبادرة الوطنية في إطار تخفيف ما يمكن تخفيفه من معاناة الشعب الفلسطيني بالاضافة لتعزيز البذل والتطوع عند جمهور الشباب الذي يساهم بشكل رئيسي في تلك النشاطات الهادفة.