الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية والتعاون الاسباني في جولة ميدانية في طولكرم وجنين

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 12:53 )
جنين- معا - نظمت الاغاثة الزراعية جولة ميدانية على المشاريع التي تنفذها بتمويل التعاون الاسباني وبالشراكة مع مؤسسة سيراي الاسبانية.

وتم زيارة المشروع الاول( ادخال نظام الري في الحدائق المنزلية في المناطق الريفية لمحافظة طولكرم ) في محافظة طولكرم والذي يشمل انشاء 35 حديقة منزلبة و35 بئرا منزليا في قرى شوفة وكفر عبوش وتوزيع شبكات ري واشتال وبذور.

ويهدف المشروع الى تحسين الامن الغذائي من خلال تشجيع الحصاد المائي لمياه الامطار وتطوير الحدائق المنزلية وتحسين انتاجية الحدائق المنزلية والتي تساهم في تحسين الامن الغذائي للعائلات الريفية وتنفيذ 6 دورات تدريبية للنساء في القرى المستهدفة.

كما تم زيارة مشروع معالجه وإعاده استخدام المياه العادمة لري الحدائق المنزلية في قطاع غزه والضفة الغربية في محافظة جنين والذي يشمل على بناء 10 محطات معالجة للمياه العادمة الرمادية المنزلية و 5 بيوت بلاستيكية وتوزيع شبكات ري وتنفيذ 4 دورات تدريبية بالاضافة الى عقد 4 ورش عمل للمدارس في قرى سيلة الظهر والفندقومية.

ويهدف المشروع الى معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها لري الحدائق المنزلية، بالإضافة إلى تحسين إنتاج الغذاء في المناطق الريفية و تعزيز وتحسين المرافق الصحية البيئية في المناطق الريفية والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي.

وقام بمرافقة الوفد د.عبد اللطيف محمد نائب المدير العام ومدير دائرة البرامج والمشاريع في الاغاثة الزراعية و د.سامر الاحمد مدير فرع الشمال وطاقم ومشرفي المشروع في الاغاثة الزراعية.