الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين: منع أعضاء الامانة العامة بغزة من السفر

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 13:01 )
غزة- معا- قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أن الحكومة المقالة منعت أعضاء الأمانة العامة للنقابة من السفر ومغادرة القطاع مبينة انها تنظر بقلق لاستمرار الممارسات التي تتعارض مع حرية العمل النقابي التي كفلها القانون.

وكانت شرطة المقالة قامت أمس بإعادة الأستاذ محمد الباز عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين من معبر بيت حانون، عندما كان متوجها لمدينة القدس لأجراء عملية جراحية، حيث ابلغ انه ممنوع من السفر بقرار من النائب العام في غزة بحسب بيان من نقابة الصحفيين.

وأوضح الباز انه لم يسمح له بالسفر إلا بعد الحصول على إذن خاص من النائب العام الذي سمح له بالسفر لمرة واحدة لدواعي صحية.

واوضحت نقابة الصحفيين أن هناك قرارا اتخذ من النائب العام في غزة بمنع كافة أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين في غزة من السفر معتبرة أن هذا الإجراء تدخلا من قبل الحكومة المقالة في قطاع غزة في العمل النقابي الصحفي في محاولة منها لتقييد حرية العمل النقابي والإعلامي وزجاً للجسم الصحفي في أتون الانقسام الداخلي.

ودعت النقابة الى ضرورة بقاء الجسم الصحفي بعيدا عن أتون الانقسام، وعدم التدخل في الشؤون النقابية الصحفية، وحل كافة الإشكاليات نقابيا في إطار الجسم الصحفي الفلسطيني، خاصة أن مثل هذه الإجراءات يمكن أن تعرقل عمل الأمانة العامة للنقابة في انجاز النظام الداخلي، وتصويب عضويات كافة الصحفيين تمهيدا لعقد المؤتمر العام لنقابة الصحفيين يوم 5-7-2011م ، والتي تعهدت بها الأمانة العامة أمام الصحفيين، والاتحاد الدولي للصحفيين، والاتحاد العام للصحفيين العرب.

كما دعت نقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، والمؤسسات الحقوقية إلى التدخل لوقف الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المقالة في غزة بحق أعضاء الأمانة العامة لنقابة الصحفيين.

وجددت النقابة دعوتها للصحفيين على ضرورة الالتفاف حول النقابة والتوحد فيما بيتهم جميعا، من اجل الدفاع عن حرية العمل الصحفي في فلسطين وصولا إلى نقابة قوية بعيدا عن أتون الانقسام السياسي.