الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الترجي يهزم الجولان في بطولة "نعم للوحدة لا للانقسام"

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 13:03 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب – ضمن بطولة "نعم للوحدة لا للانقسام" جرت مباراة بين فريقي منتخب الجولان السوري وترجي واد النيص أسفرت عن فوز فريق ترجي واد النيص بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ليحصد الفريق النيصي غلة المباراة كاملة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة اللاعب الجولاني (رواد الشوفي) ابن التسعة عشر ربيعاً، حيث بذل مجهودات شخصية في خط دفاع فريقه، وسلمه كأس أفضل لاعب نائب رئيس النادي عدنان الشيوخي ومسئول شبكة العميد الإعلامية محمد نيروخ.

الشوط الأول :-
جاءت البداية مفتوحة من كلا الفريقين دون الركون إلى فترة جس النبض كالمعتاد، إلا أن منتخب الجولان السوري كانت له الأفضلية الميدانية، ونقل لاعبوه الكرات الأرضية البينية المتقنة، وسيطر لاعبوه على منطقة الوسط وبادروا للهجوم، ففي الدقيقة (10) سدد جواد اسكندر كرةً مفاجئة مرت بجانب القائم. عاد لاعب الجولان جواد ليمرر كرة عرضية لم تجد من يتابعها، وفي هذه الأثناء اعتمد فريق واد النيص على التمريرات السريعة المرتدة التي أربكت كثيراً خط دفاع منتخب الجولان، خاصةً تحركات اللاعب أمجد زيدان.

في الدقيقة (20) أخطر فرص واد النيص جاءت برأس اللاعب عرفات اصبيح الذي ارتطمت كرته بالعارضة. في الدقيقة (26) جاء الفرج لفريق منتخب الجولان إثر تسديدة محكمة من اللاعب (أيهم زهوة) على يسار حارس المرمى النيصي. بقي اللعب سجالاً بين الفريقين حتى الدقيقة (38) حيث سجل جهاد صقر هدف التعادل لواد النيص.

الشوط الثاني :-
بدأ واد النيص مهاجماً بقوة لكن قوبل بدفاع متماسك للجولان حتى الدقيقة (52) حيث تلقى اللاعب جهاد صقر كرةً في العمق ليسدد داخل الشباك ... والهدف الثاني لواد النيص. ولم تمضِ سوى دقيقة واحدة فقط حتى عاد نفس اللاعب (جهاد صقر) ليسجل الهدف الثالث له ولفريقه لتصبح النتيجة (3 / 1). لم يستسلم فريق منتخب الجولان وبادر للهجوم.

ففي الدقيقة (63) قام اللاعب حاتم أبو صالح بمجهود فردي رائع حيث سدد كرةً مباشرة داخل الشباك... والهدف الثاني للجولان. احتدم الصراع في منطقة الوسط في محاولة للسيطرة على مجريات الأمور ليسجل اللاعب سميح يوسف الهدف الرابع من خارج منطقة الجزاء بتسديدة صاروخية ارتطمت بباطن العارضة وتخطت الكرة خط المرمى. والحق يقال أن فريق منتخب الجولان كان الأفضل في آخر ربع ساعة وتحرك لاعبوه بجدية وإصرار رائع بغية تعديل النتيجة ليمرر قائد الجولان كرةً على طبقٍ من ذهب على رأس اللاعب عامر أبو جبل الذي أودعها الشباك .. والهدف الثالث، لينهي الحكم المباراة بالنتيجة (4 / 3) وحقيقة الوقت المتبقي لم يسعف فريق الجولان السوري الذي هاجم بضراوة بالغة من جميع المحاور.

حكم المباراة: للساحة نادي جمجوم، ساعده شفيق اخليل,وعثمان أبو زرقة.