الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل هيئة ادارية للمنظمات الشعبية لجبهة التحرير الفلسطينية في طوباس

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 13:46 )
طوباس- معا- بحضور حسين عابد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية وفايزه أبو الهيجا مسؤولة كتلة تحرير المرأة في الضفة الغربية، جرى أمس في المكتب المركزي للجبهة انتخاب الهيئة الادارية للمنظمات الشعبية التابعة للجبهة وهي لجنة المراة، لجنة الطلاب، ولجنة العمال ولجنة شبيبة.

وقال هيثم ابو عرة مسؤول التحرير الفلسطينية في المحافظة ان هذه الخطوة تاتي ضمن سلسلة خطوات من اجل تفعيل المنظمات الشعبية الجبهاوية في المحافظه للعمل من اجل التواصل السليم والاكفأ مع باقي مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة من اجل خلق حالة من التميز على مستوى محافظات الوطن، وكذلك العمل الجاد لتنظيم سلسلة من الفعاليات الجماهيرية الشعبيه لخلق حالة من الضغط الشعبي لانهاء حالة الانقسام الداخلي المميت الذي يضر بنضالات شباب ومؤسسات وتحقيق المصلحه الوطنية والفلسطينية ليتمكن شعبنا من مواجهة التحديات والصعوبات التي تهدد شعبنا العظيم ومؤسساته ومشروعه الوطني.

من جانبه اكد حسين عايد على ضرورة ربط هذه اللجان بالمركزية سعيا للوصول الى الافضلية في الاداء الشعبي والتنظيمي وخصوصا ما يتعلق بجانب المراة .وضروة مشاركتها في الفعاليات الوطنية والمناسبات الرسمية على مستوى الوطن ومد جسور التعارف والتواصل بين المنظمات الشعبيه الاخرى في مختلف المحافظات.

من جانبها رحبت فايزة ابو الهيجا باداء وتطور العمل النسوي في المحافظة ومحافظة جنين ودعت لجان المراة الى البدء بالعمل من اجل تشكيل حالة نسوية في المحافظة تكون تحت اطار (كتلة تحرير المراة )وبالتنسيق والتوجيه مع باقي المحافظات ومع الاتحاد العام للمراة الفلسطينية.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل لجان المراة، والعمال، والطلاب، وشبيبة التحرير(التابعه لجبهة التحرير الفلسطينية)حيث سيتم لاحقا انتخاب مسؤولي اللجان للمنظمات الشعبية.