الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد اجتماع تحضيري لاقرار برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 16:30 )
الخليل- معا- عقد اليوم الثلاثاء، اجتماعا تحضيريا لاقرار برنامج فعاليات يوم الاسير الفلسطيني وذلك بناء على دعوة من نادي الاسير الفلسطيني.

وشارك في الاجتماع قوى منظمة التحرير الفلسطينية والفعاليات الشعبية والجماهيرية والمؤسسات الحكومية والاهلية ولجنة اهالي الاسرى والمحررين ووزارة شؤون الاسرى، وعدد من الاسرى المحررين وجمعية المتقاعدين العسكريين.

وفي بداية الاجتماع، تحدث امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في المحافظة على ضرورة إستنفار كافة قطاعات ابناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في إحياء هذا اليوم الوطني في ظل استمرار عمليات القمع المتواصلة من قبل ادارة السجون مستغلة الانقسام الداخلي وهذا يستدعي من كافة القوى والفعاليات برفع صوتها عاليا مستمدة قوتها من صمود الاسرى لانهاء الانقسام وتوحيد الشارع الفلسطيني من اجل الدفاع عن قضية الاسرى.

وتطرق أغلب المشاركون في الاجتماع على ان يحمل يوم الاسير لهذا العام شعار الوحدة من اجل الاسرى وانهاء الانقسام، حيث انها أقصر الطرق لحرية الاسرى وانهاء الاحتلال.

ووجه المشاركون في الاجتماع نداء ا الى الرئيس محمود عباس رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بتعيين ملحقا للاسرى في كل سفارة من سفارات فلسطين في العالم لما يمثل ذلك من اهمية في تدويل قضيتهم، وشرح معاناتهم مطالبينهم من خلال وزارة الخارجية باعتماد يوم 17 نيسان يوما وطنيا تعقد فيه المهرجانات والندوات حول معاناة الاسرى في سجون الاحتلال.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة مركزة تضم كافة ممثلي القوى الوطنية والفعاليات الشعبية والجماهيرية للتحرك بشكل موحد لحشد اكبر عدد للمشاركة في المهرجان المركزي لاحياء هذا اليوم الوطني.