الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى يضربون عن الطعام حتى إنهاء الإنقسام

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 12:15 )
الخليل- معا- بدأ الأسرى في سجن النقب الصحراوي إضرابا مفتوحا عن الطعام اليوم الثلاثاء، حتى إنهاء الإنقسام.

وقال الأسير المحرر وسام الجمل الذي أفرج عنه يوم أمس الإثنين بعد إعتقال دام سبع سنوات ونصف في سجون الإحتلال، وعلى لسان الأسرى أنهم قد بدأوا فعلاً في إضراب مفتوح عن الطعام حتى إنهاء ملف الإنقسام الفلسطيني، وذلك تأييداً منهم لمطالب الشارع الفلسطيني وأبناء الشعب الذين خرجوا الى الشوارع بمسيرات، مطالبين بإنهاء الإنقسام لتكون ورقة ضغط جديدة على القيادة الفلسطينية.

وقال الإعلامي المهتم في شؤون الأسرى رائد الأطرش، إن الأسير علاء دنديس قد أعلن إضراباً عن الطعام فانضم إليه الأسير خالد ابو عجمية ومن ثم عميد أسرى الدوريات محمد السيد مصري الجنسية، بالاضافة الى الأسير أحمد حسن زهران ويتوقع انضمام أسرى آخرين لهذا الإضراب ليزداد العدد وبشكل سريع وفي كافة السجون الإسرائيلية.

وبدوره دعا الأطرش القيادة الفلسطينية وقيادة الفصائل التوجه فوراً لإنهاء ملف الإنقسام الذي أصبح ظاهراً للجميع أنه مرفوض من كافة شرائح المجتمع ودعم مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام محملاً بالوقت ذاته مسؤولية أي أضرار قد تلحق بالأسرى المضربين عن الطعام للفصائل المختلفة ولمن يعطل حل هذا الملف والذي بات معلوماً للشعب.

ويشار الى أن الأسرى في سجن النقب قد أعدوا بياناً منهم بخصوص هذا الإضراب سيتم إعلانه بعد وقت قصير علماً أنهم قاموا بإبلاغ كافة الفصائل الفلسطينية وخاصة فتح وحماس بالإضراب وسببه.