الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسكان المقالة تنتهي من إعادة بناء 5 وحدات سكنية في محافظتي غزة والشمال

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 16:59 )
غزة- معا- أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة إعادة بناء 5 وحدات سكنية في محافظتي غزة والشمال بتمويل من منتدى رجال الأعمال الفلسطيني وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني وتنفيذ الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة.

وقامت الوزارة بالإشراف على تنفيذ كافة الأعمال الانشائية والتشطيبات بما فيها أعمال السباكة والكهرباء والتمديدات الصحية لكل وحدة سكنية وتنفيذ أعمال الدهان الداخلي والخارجي وأعمال بياض الكهرباء، بحيث استطاع المواطنين السكن فيها من جديد.

وتواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان توزيع شيكات الدفعة الأولى لأصحاب المنازل المدمرة، وقد استطاع الموطنين بناء الأساسات للمنازل المدمرة.
كما وتواصل وزارة الأشغال العامة والإسكان تنفيذ المشروعات الخاصة بالطرق وتمهيدها أمام حركة السيارات وفي إطار الاستعدادات لاستقبال فصل الصيف.

وفي سياق منفصل، تفقد وكيل مساعد وزارة الأشغال العامة والإسكان ياسر الشنطي عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة بجهد وتمويل ذاتي من الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وزار الشنطي مشروع تأهيل ميدان الحرية في ميناء الصيادين بغزة والذي شرعت بتنفيذه الوزارة منذ عدة أشهر وطلع على سير العمل عن كثب في تنفيذ النصب التذكاري وأعمال تهيئة المكان.

ومن جهة أخرى، فقد اطلع الشنطي على سير العمل في مشاريع صيانة الطرق التي أعلنت عنها الوزارة مؤخرا، فقد انتهت الوزارة من مشروع صيانة طريق صلاح الدين في الجزء الممتد من مفترق بني سهيلا حتى مفترق دير البلح، فيما تجري الآن أعمال الرفع المساحي لمشروع إصلاح الجهة الشرقية من طريق صلاح الدين الواقع بين مفترق بني سهيلا ومفترق المطاحن ,كي يتم وضع طبقة جديدة من الأسفلت على هذا الجزء من الطريق.

وزار وكيل الوزارة المساعد الشنطي مشروع صيانة وتأهيل الجزء الثاني من الطريق الساحلي والذي تموله دول مجلس التعاون الخليجي لاعمار غزة- البنك الاسلامي للتنمية وينفذه المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والاعمار "بكدار"، فيما تقوم الوزارة وبلدية خان يونس بالاشراف على هذا المشروع، حيث يتم توسعة هذا الطريق بعرض 4 م.