السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الموظفون المضربون في جنين يرسلون رسالة للحكومة ورئيسها محملين قيادة الشعب المسؤولية

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 17:25 )
جنين- معا- نظمت نقابة الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية في جنين ونقابة المهن الصحية واتحاد المعلمين ونقابة التمريض اعتصاما أمام مديرية التربية والتعليم ضمن الفعاليات التي تقوم بها احتجاجا على تأخر صرف الرواتب ولليوم الثالث على التوالي.

وسلم ممثلوا الاتحادات والنقابات رسالة بواسطة القائم بأعمال وزارة التربية والتعليم لرئيس الوزراء إسماعيل هنية وأعضاء مجلس الوزراء مؤكدين فيها رفضهم المطلق لاتهام الموظفين وخاصة المضربين بتجهيل الشعب الفلسطيني.

وأضافت الرسالة" أن أول من يدفع ثمن الإضراب هو نحن لأننا أباء لأطفالنا المحرومين من التعليم والصحة والخدمات العامة التي تقدم من القطاع الحكومي".

وقال الموظفون "نبرق هذه الرسالة وكلنا أمل بان يكون واضح لكم بأننا خضنا الإضراب مجبرين أمام استحقاقات أطفالنا الذين بات يتهددهم الخوف من المستقبل الذي يفرض علينا العمل لأجل توفير الحياة الكريمة لهم".

وطالبت الرسالة الحكومة بالعمل لايجاد البدائل المتاحة لتوفير لقمة العيش وصون كرامة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكد الموظفون أن الإضراب مطلبي وهو حق كفلته كل الأعراف والمواثيق, محملين المسؤولية لممثلي الشعب الفلسطيني على مستويي الرئاسة والحكومة.

كما أشارت الرسالة إلى أن الموظفين سيسجلون الاحتجاج الكبير ضد كل محاولات تحويل الإضراب عن مساره الطبيعي وتسييسه للتنصل من المسؤولية.

وطالبت الرسالة من وزير الإعلام اخذ دوره في توضيح موقف الحكومة من الإضراب وعدم إفساح المجال أمام العابثين للإضرار بمصالح الشعب الفلسطيني العليا من خلال الاتهامات التي تصدر ضد الموظفين ليل نهار.