الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حيدر ابراهيم يطالب منظمة العمل العربية بحرية تنقل العمال في الاسواق

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 20:00 )
رام الله- معا- طالب الامين العام لاتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم اليوم الثلاثاء، الانظمة العربية التزام بحرية تنقل القوى العاملة العربية وخاصة الفلسطينية منها في سوق العمل العربي، واعطائهم الاولوية في التشغيل وتشجيع الاستثمار في فلسطين.

جاء ذلك خلال مداخلته في اجتماع مجلس ادارة منظمة العمل العربية الذي عقد في القاهرة، بمشاركة أعضاء مجلس الادارة من السعودية، الامارات، العراق، المغرب، مصر، البحرين، فلسطين، وممثل اتحاد العمال العرب، طعمه الجوابري، والمدير العام لمنظمة العمل العربية د. أحمد لقمان، ووفد الجامعه العربية ممثلا بالدكتور محمد ابراهيم التويجري، وخليل ابو صفية.

وقال ابراهيم أن مجلس ادارة منظمة العمل العربية، قرر اعداد دراسة اقتصادية واجتماعية تتعلق بالمطلب الفلسطيني وتقديمها لمؤتمر العمل العربي القادم الذي سيعقد في الثلث الاخير من شهر أيار القادم في شرم الشيخ او اسوان.

من جهة أخرى، اتفق ابراهيم مع وزير القوى العاملة في جمهورية مصر العربية مصر د. أحمد حسن البرعي، خلال اجتماعه به في مقر الوزارة،بحضور رئيس اتحاد عمال فلسطين فرع مصر يوسف النمنم، على اعفاء عمال فلسطين وتسهيل معاملاتهم في الترخيص والاقامة، علما بان العامل غير المصري لا يحصل على ترخيص عمل الا اذا حصل على الاقامة، وأعرب البرعي عن دعمه ومساندته لعمال وشعب فلسطين.

وأوضح ابراهيم أن المجلس ناقش تقرير المدير العام لتوجيهات منظمة العمل العربية في ضوء التطورات العربية الراهنة والاحتجاجات الشعبية العربية التي تحولت الى ثورات شعبية عارمة تطالب برفع المظالم الاجتماعية وتحسين الاجور وخلق فرص عمل وتحقيق الامان الوظيفي والحماية الاجتماعية وقدرا من حرية التعبير ومحاربة الفساد.