الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الخدقجي ووكيل وزارة الحكم المحلي يفتتحان مشروعين جنوب قلقيلية

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 20:44 )
قلقيلية- معا- افتتح العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية ووكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم خزان المياه في عزبة الأشقر والطريق الواصل بين عزبة الأشقر وبيت امين.

وشارك في الافتتاح كلا من الوكيل المساعد لشؤون الهندسة د توفيق البديري، ومدير عام وحدة النوع الاجتماعي في الوزارة حنان امسيح، ومدير عام الحكم المحلي في المحافظة اسعد سوالمة، ورئيس بلدية قلقيلية سمير دوابشة، ورؤساء بلديات ومجالس محلية من جنوب المحافظة المنطقة.

وفي كلمته حيا المحافظ صمود المواطنين في المنطقة، مؤكداً أن هذه المشاريع إنما تهدف إلى دعم صمود المواطنين في المنطقة، مضيفاً أننا ماضون في سياسة التنمية رغم سياسات الاحتلال التي تحاول إعادة عجلة التنمية إلى الوراء.
|122248|
وطالب المحافظ بضرورة التعاون والتشبيك ما بين الهيئات والمجالس المحلية في المنطقة ومؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية لنقف سداً منيعاً في وجه الاستيطان الذي يحاول غرس مخالبه النتنه في جسد أرضنا الطاهر، مشيراً إلى أن توجهات الحكومة تسير باتجاه دعم وتعزيز صمود المواطنين في المناطق التي تتعرض إلى هجمة استيطانية.
وأكد غنيم على تنفيذ مزيدا من المشاريع في هذه المحافظة خلال هذا العام، وهذا ما جاء في الخطة الاستراتيجية للوزارة، مؤكدا انه سيكون هناك نقلة نوعية بهذا الاتجاه.

وأضاف أن هذه المشاريع ستنفذ في التجمعات السكانية لخلق تنمية حقيقية في المنطقة وتوفير الخدمات الضرورية للمواطنين، وسيتم ذلك خلال اعتماد الحكومة للموازنة.

ونوه غنيم إلى الأضرار التي لحقت بهذه المحافظة من الجدار والاستيطان، مؤكدا ان هذه المشاريع لدعم صمود المواطنين في وجه سياسات الاحتلال، مضيفاً أن هنالك مشاريع أخرى من الدول المانحة من خلال صندوق البلديات نستهدف فيها هذه المنطقة، إضافة للمشاريع التي تخص مرحلة الدمج المنوي تنفيذها، ويأتي هذا في إطار خطة الحكومة لبناء الدولة وإنهاء الاحتلال.

ويشار أن تكلفة إنشاء الخزان 40 ألف دولار وتكلفة تعبيد الشارع 70 ألف دولار.

وكان المهندس غنيم قد استهل زيارته للمحافظة بزيارة لمكتب المحافظة التقى فيها المحافظ ورؤساء البلديات في المحافظة، أطلعه المحافظ خلالها على احتياجات المحافظة من المشاريع.

والتقى المحافظ والوكيل رؤساء المجالس في قرى جنوب المحافظ نوقش خلال اللقاء احتياجاتها من المشاريع.