الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

استجابة لما اوردته "معا"- الحكم المحلي يبادر بمتابعة موضوع مسلخ طولكرم

نشر بتاريخ: 22/03/2011 ( آخر تحديث: 22/03/2011 الساعة: 21:58 )
رام الله- معا- استجابة لما اوردته وكالة "معا" حول موضوع مسلخ طولكرم، بادرت وزارة الحكم المحلي بمتابعة الموضوع بالتنسيق مع الهيئة المحلية صاحبة العلاقة بهذا الموضوع.

واكدت الوزارة في بيان وصل "معا"، انها تتابع بشكل مباشر هذا الموضوع، حيث تابعت الوزارة عن طريق مديرية الحكم المحلي في محافظة طولكرم وبزيارة ميدانية وبرفقة رئيس البلدية يإهتمام موضوع المسلخ المذكور.
|121948|
واشارت انه كان هناك جلود لبعض الحيوانات موجودة على قارعة الطريق والتي تسبب الاذى للمواطنين، وهذا المنظر غير لائق وغير صحي، وتم لقاء مسؤولي المسلخ والطلب منهم ازالة هذه الجلود وعدم وضعها مرة اخرى على الطريق ووضعها داخل المسلخ وبوضع لائق، وعدم تكرار ذلك في المستقبل، هذا مع العلم ان مسلخ البلدية هو صغير المساحة، وتعمل البلدية حالياً على انشاء مشروع مسلخ جديد ويتلاءم مع الحالة المطلوبة والمواصفات الصحية.
|121950|
يشار ان مسلخ بلدية طولكرم الواقع في الحي الشرقي من المدينة، على مدخل منطقة العزب، كثيراً ما يتم وضع أحشاء الخراف والذبائح على بوابته، وعلى رصيف الشارع، وامام أعين المارة وسكان المنطقة.

وقال المواطنون، إن المسلخ لا يرتقي لمستوى المذابح او المسالخ الحديثة، وهنا يحضر كل صاحب محل لبيع لحوم او صاحب مزرعة صباحاً ليذبح ذبيحة او اثنتان ليثبت انه تم الذبح وملتزم بالذبح والباقي يتم ذبحه في مسالخهم الخاصة او في محاولاتهم والتي اصلا بموجب القانون يمنع الذبح في المسالخ الخاصة لانه لايوجد رقابة بيطرية على هذه المسالخ او المناطق التي يتم الذبح فيها والتي لا ترتقي لادنى مستوى النظافة او الصحة، ويتم ذلك بعلم البلدية لانها تعلم انه يتم الذبح خارج المسلخ.